الإثنين, 24 سبتمبر 2018 - 21:07
آخر تحديث: منذ 20 ساعة و 25 دقيقة
هازارد: بلجيكا أصبحت قادرة على المنافسة بقوة في البطولات الكبرى
الأحد, 01 يوليو 2018 - 21:35 ( منذ شهرين و 3 أسابيع و 3 أيام و ساعتين و 32 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بلجيكا تهزم إنجلترا وتحرز المركز الثالث بمونديال روسيا
  2. هازارد ينتقد أسلوب لعب المنتخب الفرنسي
  3. رأسية أومتيتي تؤهل فرنسا إلى نهائي المونديال على حساب بلجيكا
  4. هنري يخطط لهزيمة منتخب بلاده أمام بلجيكا
  5. نجم كأس العالم .. هازارد وليس نيمار
  6. بلجيكا تطيح بالبرازيل من كأس العالم وتتأهل لنصف النهائي
  7. أهداف الجزائر 1-2 بلجيكا (كأس العالم)
  8. هدف بلجيكا 1-0 روسيا (كأس العالم)
  9. هدف بلجيكا 1-0 كوريا الجنوبية (كأس العالم)

د ب أ - يعتقد صانع الألعاب البلجيكي، إيدين هازارد، أن الجيل الذهبي لمنتخب بلاده أصبح جاهزا للتألق والمنافسة بقوة في البطولات الكبرى، وذلك قبل مواجهته المرتقبة أمام نظيره الياباني غدا الاثنين في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا.

وقال هازارد، في تصريحات صحفية اليوم الأحد بمدينة روستوف الروسية، التي تستضيف اللقاء "النسخة الماضية للمونديال التي أقيمت بالبرازيل عام 2014  كانت أول بطولة نخوضها معا، قبل أن نلعب في كأس الأمم الأوروبية بفرنسا قبل عامين.

أوضح هازارد "اكتسبنا خبرة كبيرة في اللعب بتلك المسابقات الكبرى، يتراوح أعمار معظم لاعبي الفريق الآن ما بين 25 و33 عاما، ونضجنا كثيرا، أعتقد أن هذا يمكن أن يصنع الفارق".

وردا على سؤال حول ما إذا كان بإمكانه استغلال غياب الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن المونديال، لينصب نفسه بطلا للبطولة، قال هازارد "إنهما ليسا في كأس العالم الآن، لذا فقد حان الوقت للتألق".

وتابع "أريد فقط التأهل لدور الثمانية ثم الدور قبل النهائي، ومن ثم نأمل في الصعود للمباراة النهائية".

أضاف هازارد "ميسي ورونالدو ليسا هنا الآن، ولكن هناك الكثير من اللاعبين المميزين الذين مازالوا في البطولة".

اختتم هازارد حديثه قائلا "حان وقت التألق، نمتلك لاعبين ممتازين لكننا نلعب كمجموعة، لدينا 23 لاعبا يريدون اللعب، وهو ما رأيناه في المباراة الأخيرة للفريق بدور المجموعات أمام انجلترا".

يذكر أن المنتخب البلجيكي تأهل لدور الستة عشر عقب صدارته للمجموعة السابعة، برصيد تسع نقاط، حيث يعد أحد ثلاث منتخبات نجحت في تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول.

واجتذب الأسلوب الهجومي للمنتخب البلجيكي الأنظار، وتحدث هازارد عن أن هذه هي اللحظة المثالية للمهاجمين بإظهار قوتهم على الساحة العالمية.

وقال "روميلو لوكاكو، دريس ميرتينز وأنا وصلنا لأفضل مستوياتنا منذ أن بدأنا نلعب سويا".

واستطرد "روميلو يلعب ويسجل أهداف مع نادي عظيم (مانشستر يونايتد)، وكان دريس يسجل في الدوري الإيطالي خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وربما سجلت أنا أهدافا بعدد أقل ولكنني أحقق أشياء أيضا".

وكان المنتخب البلجيكي قد بدا واعدا ولكنه خيب الآمال في نهاية المطاف غير هازارد قال إن الاعتقاد في المعسكر كان أن بإمكانهم الذهاب بعيدا عما حققوه قبل عامين عندما أبعدهم منتخب ويلز من يورو 2016 التي أقيمت في فرنسا.

وذكر "نحن أفضل بكثير مما كنا عليه قبل عامين أمام ويلز، المنتخب الياباني أيضا منافس مختلف".

وقال "أنا أقوى بكثير عما كنت عليه قبل عامين وقبل أربعة أعوام، نفس الأمر بالنسبة لروميلو، عندما يرانا مستحوذين على بالكرة، يحاول دائما أن يكون ظاهرا ".

وأكد "نحن محظوظون للغاية بتواجده معنا لأنه لا يحتاج الكثير لتسجيل الأهداف، ربما قبل عدة سنوات كان بحاجة للكثير، والآن إذا اتيحت أمامه ثلاث فرص سيسجل هدفين".

وبسؤاله عن المنتخب الياباني، قال المدرب روبرتو مارتينيز "لديهم طاقة كبيرة، يدفعون سريعا بعدد كبير من اللاعبين في الهجوم".

وأضاف "كل اللاعبين جاهزون باستثناء عدنان يانوزاي الذي يعاني من إصابة في الركبة، مجموعة اللاعبين في حالة بدنية وذهنية جيدة".

ولا يوجد أي شك لدى أكيرا نيشينو المدير الفني للمنتخب الياباني أن فريقه يدخل المباراة كغير مرشح للفوز، ولكنه يعتقد أن فريقه سيرتقي إلى مستوى المباراة.

وقال "إن المنتخب البلجيكي منافس صعب المنال، حيث انه بين أفضل ثلاثة منتخبات في العالم، يجب أن أتوصل لطريقة تمكننا من مهاجمتهم. لقد أظهرنا أن لدينا الروح والعقلية للوصول لدور الستة عشر".

وأضاف "لقد لعبنا بأفضل مستوياتنا حتى الآن، ولكنني مازلت أعتقد أن بإمكان اللاعبين تقديم المزيد".

  • الموضوع التالي

    بيليه يهنئ مبابي بعد معادلة إنجازه
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    رونالدو يرفض الحديث عن مستقبله مع المنتخب البرتغالي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر