الخميس, 27 يونيو 2019 - 03:45
آخر تحديث: منذ ساعتين و 45 دقيقة
محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب بالعالم
الثلاثاء, 24 يوليو 2018 - 17:56 ( منذ 11 شهر و يومين و 14 ساعة و 19 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. صلاح.. أوباميانج.. ماني صدارة ثلاثية أفريقية لهدافي الدوري الإنجليزي
  2. رسميًا.. صلاح وفيرمينو يغيبان عن صفوف ليفربول أمام برشلونة
  3. غياب فيرمينو عن مواجهة برشلونة وشكوك حول صلاح
  4. ليفربول يحقق فوزا دارميا على نيوكاسل ويخسر صلاح للإصابة
  5. ثنائية صلاح تمنح ليفربول فوزا عسيرا على كريستال بالاس
  6. صلاح يعيد لليفربول توازنه ويقوده للفوز على برايتون
  7. هدف المصري محمد صلاح في تشلسي الإنجليزي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم على مستوى الرجال لعام 2018.

وضمت القائمة (10) لاعبا يأتي على رأسهم على الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بطل الثلاثية المحلية في فرنسا، بالإضافة لقيادة منتخب الديوك لتحقيق لقب كأس العالم روسيا 2018.

ويترشح النجم الكرواتي لوكا مودريتش قائد وسط منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم، والمتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي.

ويدخل دائرة المرشحين كعادته النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي، بالإضافة لمنافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الحائز على الثنائية المحلية في إسبانيا.

ويحتل النجم البلجيكي إيدين هازار الترتيب الخامس بين المرشحين، عقب قيادته منتخب بلجيكا لتحقيق الميدالية البرونزية والمركز الثالث بكأس العالم روسيا 2018.

وينافس بقوة هذا العالم المهاجم أنطوان جريزمان المتوج بكأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، بالإضافة لقيادته أتليتكو مدريد الإسباني للفوز بالدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي الموسم الماضي.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يدخل القائمة المختصرة المرشحة للفوز بأفضل لاعب في العالم، بعد آدائه الرائع مع ليفربول الإنجليزي وقيادته لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا وتحقيقه لقب الهداف وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بالإضافة لمساهمته في تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم.

ويتواجد ضمن الترشيحات الثنائي البلجيكي كيفين دي بروين الفائز بالمركز الثالث بكأس العالم رفقة منتخب بلاده، إضافة لمشاركته الكبيرة في تحقيق مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والإنجليزي هاري كين قائد منتخب إنجلتار في المونديال الذي حقق فيه المركز الرابع بعد غياب سنوات طويلة عن التأهل لنصف نهائي.

وتمثلت المفاجأة الكبيرة في القائمة، تواجد المدافع الفرنسي رافائيل فاران على حساب البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث حقق رافا لقبي كأس العالم مع منتخب فرنسا ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني.

وأكد فيفا أن اختيار الـ 11 مدربا جاء بناء على الانجازات التي تحققت خلال الفترة ما بين يوليو عام 2017، حتى منتصف يوليو عام 2018.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل كبير سيقام بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم الـ 24 من شهر سبتمبر المقبل هذا العام.

  • الموضوع التالي

    الفيفا يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    سبب فسخ محمد القاضي عقده مع شباب رفح
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر