الأربعاء, 17 يوليو 2019 - 21:23
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 21 دقيقة
تعميم صادر عن لجنة المسابقات باتحاد الكرة للموسم الرياضي 2018/2019
الأربعاء, 25 يوليو 2018 - 04:32 ( منذ 11 شهر و 3 أسابيع و يوم و 21 ساعة و 21 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بيان صحفي بخصوص قرار لجنة الانضباط
  2. قبول استقالة أمين عام اتحاد كرة القدم
  3. اتحاد الكرة : فترة تسجيل اللاعبين تنتهي يوم الخميس
  4. بيان توضيحي صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
  5. سوزان شلبي: اناشد الجميع تطبيق الشرائع والقوانين الرياضية
  6. اتحاد كرة القدم يصدر التعميم الأول للموسم الرياضي 2017/2018
  7. حفل تكريم مميز لأبطال الموسم الكروي 2015 - 2016 ‎

غزة-دائرة الإعلام

بعد انتهاء الموسم الرياضي الكروي 2017/2018 والنجاح الكبير الذي حققه اتحاد كرة القدم ولجانه العاملة، وبعد دراسة متأنية من أجل تجاوز والتغلب على السلبيان والبناء على الإيجابيات وتطوير وتحقيق المزيد منها، وبعد الإطلاع وقراءة المشاكل والمعوقات التي واجهتنا واستخلاص العبر من كل ذلك ومن منطلق الإيمان المطلق لدور الأندية ومجالس إداراتها والأجهزة الفنية والإدارية في نجاح المسابقات المختلفة من خلال الالتزام والتعاون وتنفيذ اللوائح والتعليمات الصادرة من الاتحاد لما فيه المصلحة العامة فإننا نضع بين أيديكم هذا التعميم للموسم الكروي 2018/2019 آملين الالتزام لضمان نجاح المسابقات ويعتبر هذا التعميم بمثابة ملحق للائحة وجزء لا يتجزأ منها.

إجراءات وتعليمات البطولة:

استناداً إلى اللوائح والقوانين الخاصة بالأنشطة والبطولات العامة والقرارات التي تصدر من اتحاد الكرة فإن لجنة المسابقات تؤكد على ما يلي:

1-تقوم كافة الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم بتعيين مندوب يمثل النادي في كل معاملاته ومراسلاته مع اتحاد كرة القدم بما يتعلق بالمسابقات الكروية لموسم 2018/2019 وموافاة الاتحاد بكتاب رسمي بهذا الشأن ورقم جوال المندوب.

2-يجب على كل نادي الحصول على نماذج تسجيل اللاعبين وتقديم كشف بالأسماء على النموذج الخاص الصادر من لجنة المسابقات على أن يتضمن الكشف عدد 27 لاعباً ومدرباً وإدارياً ومعالجاً ممن لهم صفات رسمية وتدوين أسمائهم وصفة كل منهم بوضوح.

3-تذكر لجنة المسابقات الأخوة المعنيين بعدم جلوس أعضاء مجالس الإدارات داخل المستطيل الأخضر وعلى دكة البدلاء وجوارها وعدم اصطحاب الأطفال ومن يخالف ذلك يتعرض لعقوبة وغرامة مالية قدرها 100 دينار.

4-ضرورة تزويد لجنة المسابقات بألوان ملابس الفريق الرسمية قبل أسبوعين من بداية الدوري على الأقل لتعميمها على الأندية لتفادي إشكالية تشابه الملابس وفي حال تعذر إقامة أي مباراة بقرار من طاقم التحكيم بسبب تشابه ألوان الملابس يعتبر الفرق المخالف خاسراً للمباراة إدارياً 3/0.

5-كل بطولة رسمية ينظمها الاتحاد وتنفذها وتشرف عليها لجنة المسابقات تجرى لها مراسم قرعة رسمية ويحدد الاتحاد من خلال لجنة المسابقات زمانها ومكانها، مع إرفاق كافة اللوائح الداخلية الخاصة بها وشروط المشاركة التي توضح بشكل جلي كافة الجوانب المتعلقة بالبطولة.

6-دكة البدلاء الموجودة على يمين الحكم الرابع تخصص وجوباً للفريق الضيف فيما تخصص الدكة الموجودة على يسار الفريق المضيف ( صاحب الأرض) ومن يخالف ذلك يتعرض لغرامة مالية قدرها 100 دينار.

7-إن أي مشكلة قد تحدث في مباريات ما أو أكثر ويكون هناك استئناف قانوني على القرارات الصادرة بشأنها فإن المسابقة تسير حسب الجدول المعدة سلفاً ولا يتم قطعياً تأجيل المباريات لحين صدور من لجنة الاستئناف ولا يحق لأحد الاحتجاج على ذلك وفي حال صدور قرار نهائي حول المشكلة يتم تطبيقه بأثر رجعي ويكون ملزماً لجميع الأطراف المعنية بذلك.

8-يؤكد اتحاد كرة القدم أن أي أخبار أو معلومات تنشرها وسائل الإعلام حول نشاطات الاتحاد ولجانه لا تكون رسمية ما لم تصدر عن أعضاء الاتحاد أو الأمانة العامة ودائرة الإعلام.

9-إن تطبيق هذه التعليمات يساهم في نجاح المباريات ومخالفتها يحدث إرباك في العمل ويعرض المخالف لعقوبات استناداً إلى اللوائح والقوانين المعمول بها في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ولجانه.

10-                  أي أمور قد تحدث قبل أو أثناء أو بعد المباريات ولم يرد نصوص لها في لائحة البطولة يتم معالجتها استناداً إلى لائحة الانضباط ولائحة تعليمات المسابقات والبطولات العامة المعمول بها لدي الاتحاد.

11-                  مباراة كأس السوبر تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس في الموسم المنتهي وفي حال جمع فريق البطولتين معاً في نفس الموسم تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف بطل الكأس في افتتاح الموسم الجديد على الملعب الذي تحدده لجنة المسابقات بعد موافقة مجلس الاتحاد على ذلك.

لجنة المسابقات

  • الموضوع التالي

    بيان توضيحي صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
      غزة
  • الموضوع السابق

    انتصارات متوقعة للصداقة و"الثوار" و"المنطار"
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر