2024-03-19

الفدائي الأولمبي يسقط بفخ التعادل في أولى مبارياته في الآسياد

2021-04-23

جاكرتا-الموفد الإعلامي

سقط منتخبنا الأولمبي بفخ التعادل السلبي، في أولى مبارياته أمام الصين تايبيه اليوم الجمعة العاشر من آب، ضمن دور المجموعات من منافسات كرة القدم للألعاب الأولمبية الآسيوية، التي تستضيفها أندونيسيا ( جاكرتا-بالمبانغ )، خلال الفترة من 18 آب وحتى 2 أيلول.

وفرض الأولمبي نفسه أمام الخصم بقوة، وظهر ذلك منذ الدقيقة الثانية بتسديدة لمحمود أبو وردة، قبل أن تتوالى الهجمات تباعاً، فتسديدة محمد عبيد القوية واجهتها يد الحارس والقائم، لتأخذ طريقها خارج الملعب إلى ركلة ركنية ثالثة لم يستفد منها منتخبنا بالشكل المطلوب، قبل أن يحصل عدي دباغ على انفراد تام أبدع الحارس فان ونشيه في إبعاد الكرة، وعاد محمد عبيد لينسل من الرواق الأيسر ويضع كرة عرضية عند المهاجم شهاب القنبر الذي لم يحسن الأخير التعامل معها بالشكل المطلوب، فيما أطلق محمد باسم تسديدة قوية أرضية من مسافة 25م أبعدها الحارس بصعوبة.

واستمر تفوّق الفدائي وتنوّعت هجماته من مختلف الجهات، إلا أنّ الحظ وتألّق حارس المرمى عانداه، خاصة أمام رأسية سامح مراعبة مع الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، التي عاد الحارس وأبعدها بإتقان.

لم يختلف الأمر في الشوط الثاني، الذي كان فلسطينياً بامتياز، من حيث السيطرة والاستحواذ، إلا أنّ إضاعة الفرص كانت السمة الأبرز للاعبين من مختلف الجهات، فيما استمر منتخب الصين تايبيه، بأسلوب تشتيت الكرة والتكتّل في منطقة دفاعه بكافة عناصر فريقه.

وعلى الرغم من التبديلات التي أجراها المدير الفني أيمن صندوقة، بإخراج الثلاثي محمد عبيد ومحمود أبو وردة ومحمد باسم، ونزول كل من محمود يوسف ومهند فنّون وعمر الشريف، إلا أنّ ذلك لم يغيّر من مجرى المباراة، التي استمرت بالتعادل حتى صافرة حكم الساحة.

وبهذه النتيجة حصل كل فريق على نقطة واحدة، خلف هونغ كونغ التي فازت في المباراة الأولى على حساب لاوس بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف على ذات الملعب.

وكانت تشكيلة فلسطين: الحارس رامي حماة، عبداللطيف البهداري، ميشيل ترمانيني، موسى فيراوي ويوسف الأشهب، محمد باسم ومحمود أبو وردة وسامح مراعبة، عدي الدباغ ومحمد عبيد، وفي الهجوم شهاب القنبر.

أمّا تشكيلة الصين تايبيه: الحارس فان ونشيه، وانغ روي، تشين تنغينغ، هوانغ هاسنغشي، يو شياهوانغ، لي هيساونغهي، شين شوان، شين هنغواي، شاو منغسو، هاسو هانغشيه، تو شاوشيه.