2024-03-28

البريج يعتذر للحصار وضيق الحال وقلنديا تبدي مشاركتها وجهوزيتها لهذه المهمة

2020-08-13

عمان الموفدالاعلاميبسامابوعرةواصلمنتخبفلسطينالسلويمعسكرهالتدريبيفيالعاصمةالاردنيةعماناستعداداللمشاركةالاسيويةبالبحرين،وادىالمنتخبتدريباتهعلىصالةالفحيصبمدينةالفحيص،حيثركزالجهازالفني  علىالخططاللازمتنفيذهافيالبطولةالمقبلةبالبحرين،وركزايضاعلىاللعبالجماعيالذيهوسرالنجاحلايمنتخب،فكانتالتدريباتتتمحورحولالدفاعكيفيةنجاحالخطةالدفاعيةللمنتخبومنثمالهجومومحاصرةالمنافسبملعبهوالضغطعليهطوالالوقتومنثمالارتدادالسريعونقلالكرةبطريقةصحيحةوالتمركزالسليمفيالملعب.

وطالب الجهاز الفني من اللاعبين التنفيذ الصحيح للخطة المتفق عليها في التدريبات اثناءالمبارياتواللعبايضابعقلمتفتحوبفدائيةواغلاقالمنطقةالدفاعيةجيداوعدمالسماحللخصمبالتجولداخلالمنطقةالمحرمةللمنتخبخاصة في ظل وجود هجمة منظمة من قبل الخصم.

كما عمل الجهاز الفني على توضيح الخطط للاعبين بحيث يعرف كل لاعب موقعه ومركزه وما هو مطلوب منه في الهجوم وفي الدفاع وفي الهجمات المرتدة .

وفي ختام التدريب قام الجهاز الفني بمعالجة الاخطاءالتيوقعبهااللاعبوناثناءمباراةالناديالرياضيالاردنيوتمشرحمفصللكلخطابحيثتمتصويرالاخطاءبالفيديوحتىتظهرجلياكافةالاخطاءلتصحيحهافيالمبارياتاللاحقة..

من جانب اخر ” يجريالوطنيمباراتهالثانيةتدريبياامامارثوذكسيعمانمساءاليومالسبت” ،ومنالمقررمغادرةالبعثةالاراضيالاردنيةمساءالاحدصوبالعاصمةالبحرينيةالمنامةللمشاركةالرسميةفيالبطولةالاسيويةالمؤهلةلكاساسيا 2021 ،التيتضمفلسطينوالسعوديةوبنغلادش وسيرلانكاوالبحرين.

وستكون مباراة الفدائي الاولىمعبنغلادشوالثانيةمعالسعوديةوالثالثةمعسيرلانكاوالرابعةوالاخيرةمعالمنظمالبحرين.

وفي ذات السياق تواصل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيمحبشمعالامينالعامللاتحادالعربيلكرةالسلةعميدعبداللهالشلبيفيامورعديدةخاصةفيظلاستلامحبشرئاسةالاتحادالفلسطينيللعبةمناجلترتيبمواضيععدةتهمالسلةالفلسطينية،ومنبينهاتمالحديثعنمشاركةفلسطينفيبطولةالانديةالعربيةابطالالدوريالتيستجريفيالعاصمةاللبنانيةبيروت،حيثاستجابالامينالعامللاتحادالعربيلكرةالسلةلطلبحبشبادراجفلسطينفيهذاالمحفلالعربيالسلويللانديةوالذيكانتفلسطينخارجهلعدموجودتواصلبهذاالشأنمنقبلالاتحادالفلسطينيلكرةالسلةالسابقبقيادةخضرابوعبارة،وعليهوافقالاتحادالعربيعلىادراجفلسطينبالبطولة من جديد..

وفي هذا الاطارتواصلرئيسالاتحادالفلسطينيلكرةالسلةابراهيمحبش  واركانالاتحادبالضفةواركانالاتحادبالمحافظاتالجنوبيةبغزةبقيادةنائبرئيسالاتحادخليلابوشمالة،وقامحبشباطلاعابوشمالةعلىكافةالامورالمتعلقةبالاتحادوبالذاتعلىالمنتخبوعلىمشاركةفلسطينالعربيةببيروت،واكدالاتحادالمركزيعلىضرورةالتنسيقالمباشربينالجميعفيكافةالاموروالخروجدومابقراراتمركزيةموحدة.

واتفق اركانالاتحادعلىاعطاءالدعوةالرسميةالفلسطينيةللمشاركةالعربيةلنادييمركزخدماتالبريجومركزشبابقلنديالاخذالقرارمنهماللمشاركةالعربيةبحيثقامرئيسالاتحادالفلسطينيابراهيمحبشبالتواصلمعادارةالبريجوادارةقلنديافيهذاالصدد.

واعتذر مركز البريجعنالمشاركةالعربيةوذلكللحصارالمفروضعلىقطاعناالصابرولاغلاقالمعابرالحدوديةوللضائقةالماليةالكبيرةالتيتعصفبقطاعغزةعامةومركزالبريجخاصة،لذلكتمالاعتذارعنالمشاركةالعربية.

من جانبه ابدىمركزقلندياموافقته على المشاركة العربية السلويةلابطالالانديةشاكراالاتحادالفلسطينيللعبةعلىمتابعتهالحثيثةلهذاالامرالذيكادانيضيعبفعلعدمالتواصلمنقبلالاتحادالسابق.

في ذات الوقت بدأ رئيس الاتحاد ابراهيمحبشاتصالاتهمعاصحابالشانوالعلاقةمحلياوعربيالاستصدارالفيزالمطلوبةلمركزقلندياللمشاركةالعربية،طالبنامنهمالسرعةفيانجازالعمل.

كما طالب حبش مركز قلندياالاستعدادالجيدواللازملهذهالمشاركةالهامةعربياولانقلندياسيكونممثلالفلسطينفيهامطالبامنالجميعدعمقلندياومؤازرتهوالوقوفالىجنبهحتىيحققالمبتغاهفيالبطولةويكونالحصانالاسودفيهاويشرففلسطينوينافسقدرالمستطاعللوصولللادوارالمتقدمة.