الأحد, 18 نوفمبر 2018 - 12:53
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 37 دقيقة
فدائي السلة يلتقي سيرلانكا الجمعة لتعوض خسارته امام السعودية
الجمعة, 14 سبتمبر 2018 - 00:43 ( منذ شهرين و 4 أيام و 15 ساعة و 9 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. فدائي السلة يعوض السعوية باجتياز سيرلانكا وعينه على لقاء البحرين السبت
  2. الفدائي يخسر موقعة السعودية ويلتقي سيرلانكا في التصفيات الاسيوية السلوية
  3. فدائي السلة يعبر بنغلادش بفارق 57 نقطة في طريقه للتاهل الاسيوي
  4. فدائي السلة يلتقي السعودية الاربعاء في مشواره الاسيوي
  5. البريج يعتذر للحصار وضيق الحال وقلنديا تبدي مشاركتها وجهوزيتها لهذه المهمة
  6. "فدائي السلة" يخسر أمام اليابان في كأس آسيا

المنامة  الموفد الاعلامي بسام ابو عرة  يواصل فدائي السلة مشواره الاسيوي بلقاء منتخب سيرلانكا الجمعة عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت فلسطين ، وبعد خسارته المفاجئة امام السعودية القويةالاربعاء بفارق 9 نقاط ، سيعمل المنتخب على تعويض خسارته امام السعودية بفوز عريض على سيرلانكا ليؤكد تأهله للدور الثاني من التصفيات الاسيوية 2021 ، والتنافس على المركزين الاول والثانييحيث لا زال امامه فرصة لذلك في حالة فوز البحرين على السعودية بفارق جيد وفوز فلسطين على سيرلانكا بطبيعة الحال وعلى البحرين في ختام البطولة ، فهناك اكثر من سيناريو لترتيب الصدارةواقلها ان يكون الفدائي وصيفا ..

مباراة الفدائي الجمعة امام سيرلانكا لها اهمية خاصة كون الفوز يعني التأهل الكامل وايضا المنافسة على المراكز الاولى، فمنتخب سيرلانكا حقق فوز على بنغلادش بنتيجة 63 نقطة مقابل 60 وخسر مباراته الاولى امام البحرين وله 3 نقاط .

كما للفدائي الذي حقق فوزا كبيرا في الافتتاح امام بنغلادش 104 نقاط مقابل 47 ، وخسر مباراته الثانية امام السعودية بفارق 9 نقاط وبنتيجة 85 مقابل 76 ،وبذلك يتصدر الفدائي الترتيب العام للمنتخبات حتى اللحظة اولا برصيد 3 نقاط ثم سيرلانكا 3 نقاط فالسعودية  والبحرين وبنغلادش لكل منهم نقطتان ، حيث ان السعودية والبحرين لعب كل منهما مباراة واحدة فيما لعب منتخب بنغلادش مباراتين.

ومن نظرتنا لمستوى منتخب سيرلانكا من خلال مباراتيه امام البحرين وبنغلادش، فان مستوى الفدائي اعلى بكثير منه وافضل والترتيب والتصنيف الدولي افضل بكثير من سيرلانكا، ولكن دوما لكلمباراة ظروفها الخاصة والحكم يكون على المستوى من خلال مباراتهما على ارض الواقع ، فلا يمكن الاستهانة بالخصم اطلاقا اي كان تصنيفه الدولي .

ولان  جميع المنتخبات قادمة للتاهل للادوار القادمة واستعدت جيدا لذلك ، ومن هذا المنطق على الفدائي اللعب بحذر بداية وكأن المنتخب السيرلانكي منافسا قويا له حتى تسير الامور وفق السليم دونالانتقاص نهائيا من المنافس ، لان اي انتقاص من الخصوم قد ياتي بنتائج عكسية .

الفدائي سيكون عليه حمل اكبر في هذه اللقاء كونه خسر مباراة السعودية ووجب عليه التعويض بفوز مقنع وعريض ويعود لمهاراته وخبرته وحيويته وفدائيته التي افتقدها في الربع الثالث من مباراة السعودية .

الجهاز الفني للمنتخب شرح للوطني جميع الأخطاء التي وقع فيها في مباراة السعودية وبين لهم اين الخلل خاصة ان المنتخب طبق الخطة بحذافيرها في الربعين الاول والثاني ثم تاه في الربع الثالث ولميكن موجودا عمليا في اللقاء ولم يلعب وفق الخطة المدروسة بالذات للسعودية ، وقد يكون للارهاق دور كبير في ذلك وكذلك عدم وجود البديل المناسب في المركز المناسب وعدم التركيز لهم دور مباشرفي الخسارة.

فغياب الانسجام عن منتخبنا والجماعية كانت من أسباب الهزيمة ، فالتسرع بإنهاء الهجمة دون تركيز والكرات المقطوعة وفي اغلب الأحيان لا تصل الكرة الى اكثر من 3 لاعبين، الامر الذي لم يتعبالدفاع السعودي ، اضافة الى قلة الحلول الهجومية وعدم تغييرها مع تغيير الدفاع السعودي، خاصة عندما عاد الى دفاع المنطقة . والاعتماد على نفس اللاعبين طوال فترة المباراة لعدم وجود بدلاء افضل .

وحسب احصائيات المباراة ،الارقام متقاربة جدا ولكن كلمة سر الفوز السعودي قلة تركيز الفدائي مسجلا فلسطين 21 تيرن اوفر ، والفعالية الدفاعية سعودية بتسجيلهم 15 ستيل . كما ان اللاعبالمجنس مارك هيل لم يرتقي للمستوى المطلوب منه ولم نجده في الوقت الحساس في هذا اللقاء ولا يوجد بديل ايضا افضل منه .

وبعيدا عن النتيجة فان المنتخب السعودي فاجئ الجميع بمستواه العالي وبدلائه الحاضرين بنفس مستوى الأساسيين وهذه ميزة لهم كانت علينا كما ان لياقتهم البدنية عالية جدا في حين لياقة لاعبينا منخفضة والدليل الربع الثالث  من مباراة السعودية وكان واضحا الامر للعيان.

اضف الى ذلك ان السعودية جاءت من معسكر تدريبي طويل من تركيا وقفت على مستوى منتخبها جيدا واستفادت من هذا المعسكر الذي اتى اكله في البطولة، بينما استعد منتخبنا بطريقة طوارئ لضيق الوقت ولعدم وجود دوري ايضا لدينا منذ زمن بعيد، فكان المعسكر مدته شهر برام الله ومن ثم معسكر بسيط بالاردن مدته 3 ايام ، فلا يوجد مقارنة بين هذا وذاك.

المهم الان ان يستعيد الفدائي حيويته وفدائيته في اللقائين المقبلين امام سيرلانكا والبحرين حتى يبقى منافسا شرسا على الصدارة .

 

 

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يكشف عن عقوبات الجولة الأولى .. غرامة ونقل مباريات وإيقاف !
      غزة
  • الموضوع السابق

    خليفة كريستيانو رونالدو في ريال مدريد: مودريتش أفضل لاعب بالعالم
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر