2024-03-28

أهلى الخليل ينتزع فوزاً شاقاً من جبل المكبر

2020-08-10

بيت لحم -عمر الجعفري -فاز فريق اهلي الخليل على المكبر بهدفين لهدف في المباراة التي احتضنت الفريقين على ملعب الخضر ببيت لحم ضمن الاسبوع الثاني لدوري المحترفين لكرة القدم والى التفاصيل:

الحكام : إسحاق الكيلاني، كنان بعجاوي، عارف الحاج احمد، وليد نجيب.
مراقب فادي اللحام، مقيم عبد الرؤوف ابو سنينة.
الشوط الأول:
شوط جيد المستوى، وجرى في ظل حضور جماهيري مشجعا لفريق المكبر تحديدا، شهدت بداية اللقاء تسديدة مباشرة من قبل محمد أبو داود تصدى لها حارس المكبر.
في الدقيقة 11 افتتح المكبر التسجيل من ركنية أيمن خربط سددها برأسه حسين جوهر استقرت في شباك نعيم أبو عكر معلنا عن هدف التقدم للمكبر.
ضغط الأهلي في محاولة التعديل وأهدر يزن العويوي فرصة لا تعوض عندما مرت كرته الرأسية بجوار القائم بالدقيقة 15.
توالت فرص الأهلي الضائعة وأهدر خلدون الحلمان فرصة اخرى في الدقيقة 20 من ركنية هلال موسى سددها فوق العارضة بقليل.
واصل الأهلي ضغطه على مرمى المكبر الذي احكم المنطقة الدفاعية وأرسل مصعب البطاط كرة عرضية في الدقيقة 30 سددها ابو غنيمة جاءت بين أحضان الحارس.
بطاقة صفراء للاعب المكبر وليد القنبر استأسد مدافعو المكبر وأغلقوا المنطقة الخلفية في ظل ضغطهم على اللاعب المستحوذ على الكرة وتضييق المسافات.
وفي الدقيقة 42 احتسب الحكام ركلة جزاء لصالح الأهلي تصدى لها خلدون الحلمان وأحرز منها هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف.
الشوط الثاني : 
أفضلية في بداية الشوط لفريق المكبر الذي سيطر على ارجاء على الملعب وحاصر الأهلي في ملعبهم الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة وسط ارتباك واضح في الأهداف.
في الدقيقة 10 أرسل أيمن خربط كرة طويلة حاول إسقاطها خلف الحارس نعيم ابو عكر والذي بذل مجهودا مضاعفا في إبعادها .
اضطر حارس الأهلي الى الخروج من مرماه اكثر من مرة لإبعاد كرات المكبر وسط سيل من الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين في محاولة لاستغلال سرعة ومهارة مهاجميهم.
تبديل للاهلي واخر للمكبر، خرج محمد مراعبة ودخل محمد الجعبري ، خرج زهير شعبان ودخل هيثم ابو عرام.
بطاقة صفراء للاعب الاهلي شادي شعبان.
اضطر المدير الفني للاهلي لاجراء تبديل ثان بخروج هلال موسى ودخول داود سرحان.
فرصة لا تعوض للمكبر عندما انفرد ايمن خربط بالحارس الاهلاوي في الدقيقة 30 إلا ان ابو عكر ابعدها عن مرماه.
وسط هذه الاجواء استطاع لاعب الاهلي طارق ابو غنيمة من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 31 من عرضية متقنة الى عبد الله جابر سددها برأسه عانقت الشباك.
ثلاث تبديلات، اثنان للمكبر وواحد للاهلي خرج تامر طاطور وايمن خربط ودخل تمار عواد وعبد الله عويسات فيما خرج من الاهلي خلدون الحلمان ودخل محمود شيخ قاسم.
وأظهر حارس الاهلي المعيته في الدقيقة الاخيرة عندما فوت الفرصة على لاعب المكبر هيثم ابو عرام وتصدى لكرته من وضع انفراد مفوتا اثمن الفرص على فريق النسور لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بالنتيجة 2-1.