2024-03-28

دورتموند يستعيد انتصاراته بسبعة أهداف في شباك نورنبرج

2021-01-25

د ب أ – استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عقب فوزه الكبير 7 / صفر على ضيفه نورنبرج اليوم الأربعاء في المرحلة الخامسة للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز بايرليفركوزن 2 / 1 على مضيفه فورتونا دوسلدورف، وبوروسيا مونشنجلادباخ على على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3 / 1، ولايبزج على ضيفه شتوتجارت 2 / صفر، فيما تعادل ماينز مع ضيفه فولفسبورج بدون أهداف.

وارتفع رصيد دورتموند إلى 11 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي بايرن ميونخ (المتصدر)، حامل لقب المسابقة في المواسم الستة الأخيرة، الذي تعادل 1 / 1 مع ضيفه أوجسبورج أمس الثلاثاء في نفس المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد نورنبرج، الذي تكبد خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم، عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر.

وافتتح جاكوب برون لارسن التسجيل لدورتموند مبكرا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف ماركو رويس الهدف الثاني في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثنائية بيضاء.

واصل دورتموند هيمنته على مجريات الشوط الثاني، حيث أضاف أشرف حكيمي الهدف الثالث في الدقيقة 49، فيما عاد رويس لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 58.

وأضاف مانويل أكانجي وجادون سانشو الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 74 و85، واختتم جوليان فيجيل الهدف السابع في الدقيقة 89.

ويأتي هذا الفوز ليعيد البسمة لجماهير دورتموند، التي شعرت بالإحباط، عقب تعادل الفريق 1 / 1 مع هوفنهايم في المرحلة الماضية.

واصل بايرليفركوزن صحوته في المسابقة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة، عقب فوزه المستحق 2 / 1 على مضيفه فورتونا دوسلدورف في وقت سابق اليوم.

وتعافى ليفركوزن من بدايته المهتزة في بوندسليجا، التي شهدت خسارته في مبارياته الثلاث الأولى، ليواصل الزحف نحو المنطقة الدافئة، بعدما ارتقى للمركز العاشر برصيد ست نقاط.

في المقابل، تجمد رصيد دوسلدورف، الذي تكبد خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، عند خمس نقاط في المركز الثاني عشر.

وتقمص كيفن فولاند دور البطولة في المباراة، بعدما سجل هدفي ليفركوزن في الدقيقتين 50 و60، فيما أحرز روفن هيننجز هدف دوسلدورف الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء.