الجمعة, 24 مايو 2019 - 08:53
آخر تحديث: منذ 32 ساعة و 20 دقيقة
"يويفا" يشترط على القنوات الاسرائيلية عدم بث المباريات في المستوطنات
الثلاثاء, 09 أكتوبر 2018 - 22:57 ( منذ 7 شهور و أسبوع و 6 أيام و 8 ساعات و 26 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. رئيس الاتحاد الأوروبي يكشف حقيقة إقامة نهائي دوري الأبطال بأمريكا

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد :  اشترط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على القنوات الإسرائيلية عدم بث مباريات المنتخب التي تجري في المستوطنات ، وفق ما جاء في وكالة " وفا " الفلسطينية .

وأعلنت قناة "كان" التلفزيونية الإسرائيلية الرسمية، أنها ستتخلى عن حقوقها ببث مباريات المنتخب الإسرائيلي في تصفيات دوري اليورو والمونديال، بعد قرار الاتحاد الاوروبي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الاثنين، عن بيان للقناة أنه "لن نوافق على ألا نبث المباريات التي تقام في المستوطنات، ونتنازل عن مناقصة بث مباريات المنتخب الإسرائيلي".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "كان" قولها إن العقد الذي جرى توقيعه مع اتحاد كرة القدم الأوروبي ينص على أن حقوق البث تسري في إسرائيل فقط ولا تسري في الأراضي الفلسطينية، أي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبحسب "يديعوت"، فإن الاتحاد لم يوضح ما إذا كان البث يسري على القدس المحتلة أم لا.

وقالت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغف، إن "المنظمات الرياضية لن ترسم حدود الدولة"، معتبرة أنه "حان الوقت ليستوعبوا أن المستوطنات هي جزء لا يتجزأ من إسرائيل، واتحاد كرة القدم الأوروبي يسدد هدفا ذاتيا، ويجب أن يشمل البث مئات الآلاف من مواطنينا الذين يقطنون في المستوطنات".

  • الموضوع التالي

    اتحاد السلة يفتتح موسمه الجديد بمباراة كأس السوبر في التاسع عشر من الشهر الجاري
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    خدمات المغازي يحسم قمة السلة بفوزه على خدمات البريج
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر