2024-03-28

إنترميلان يستعد لبرشلونة بخماسية في مرمى جنوة

2021-04-12

أ ف ب – استعاد انترميلان المركز الثاني من نابولي بفارق الأهداف، بفوزه على ضيفه جنوى بخماسية نظيفة السبت على ملعب جيوزيبي مياتزا في ميلانو في المرحلة الحادية عشرة.

وبدا أن انترميلان استعد جيدا لمباراته مع برشلونة الإسباني الثلاثاء في المرحلة الرابعة، الأولى إيابا، للمجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعد خسارة الفريق ذهابا في ملعب نوكامب بهدفين نظيفتين.

وقد أراح المدرب لوتشيانو سباليتي عددا من لاعبيه المفاتيح أبرزهم الهداف الأرجنتيني ماورو إيكاردي للمباراة مع برشلونة، منطلقا من اتباع سياسة المداورة في إشراك اللاعبين. ودفع بمواطنه لاوتارو مارتينيز بدلا منه.

كما أشرك البرتغالي جواو ماريو بدلا من البلجيكي راديا ناينجولان الذي دفع به في الشوط الثاني. وكان البرتغالي متألقا خصوصا في لعبه دورا حاسما في تسجيل الأهداف الأول والثاني والخامس فضلا عن تسجيله الرابعة.

وافتتح لاعب الوسط روبرتو غاليارديني التسجيل لأصحاب الأرض بكرة أرضية سددها من مشارف الصندوق بعد سلسلة تمريرات من خارج المنطقة، آخرها كانت حاسمة من  ماريو من داخل المنقطة، فأودعها غاليارديني على يسار الحارس الروماني أندريه رادو (14).

وبعد ثلاث دقائق اقتحم لاعب الوسط ماتيو بوليتانو المنطقة من اليمين وتوغل الى داخلها وسدد الكرة أرضية على يسار الحارس  رادو مسجلا الإصابة الثانية لأنترميلان إثر تمريرة بعيدة تلقاها ماريو صاحب التمريرة الحاسمة في الهدف الأول (17).

وحسم جاليارديني مطلع الشوط الثاني المباراة بتسجيله الهدف الثالث بكرة سددها من حافة الصندوق في قلب المرمى ارتدت إليه من يد الحارس رادو الذي كان يحاول إبعاد كرة لعبها الكرواتي إيفان بيريسيتش متطاولا لرمية تمارس طويلة قبل أن تجتاز خط المرمى (49).

ورفع ماريو الغلة إلى أربعة أهداف بتسجيله الرابعة لإنترميلان بتسديدة من حافة المنطقة الى الزاوية الأرضية اليسرى للحارس رادو الذي أخفق في تقدير الكرة (90+1).

ثم ختم الاحتياطي ناينجولان المهرجان بتسجيله الهدف الخامس بكرة رأسية من داخل المنطقة تلقاها من رفعة متقنة من البرتغالي ماريو (90+3).