2024-03-28

رونالدو يسجل مجددا في انتصار يوفنتوس على سبال

2020-08-04

رويترز – ابتعد يوفنتوس بصدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بتسع نقاط عن أقرب منافسيه بفوزه 2-صفر على سبال اليوم السبت وهز كريستيانو رونالدو الشباك مرة أخرى ليتقاسم صدارة هدافي البطولة.

وأحرز يوفنتوس هدفا في كل شوط عبر البرتغالي رونالدو وماريو مانزوكيتش ليحقق فوزه 12 ويحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في الدوري.

وانضم رونالدو إلى كشيشتوف بيانتك مهاجم جنوة في صدارة هدافي المسابقة بتسعة أهداف لكل منهما.

ويملك فريق المدرب ماسيميليانو أليجري 37 نقطة من 13 مباراة متقدما بتسع نقاط على نابولي الذي يستضيف كييفو غدا الأحد.

وبدا أن يوفنتوس تقدم في الدقيقة العاشرة عندما حول المدافع فيليبي كرة من تمريرة عرضية داخل شباك فريقه سبال بالخطأ لكن الحكم ألغى الهدف بسبب دخول مانزوكيتش منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ألفريد جوميز لركلة المرمى.

وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 30 بعد ركلة حرة نفذها ميرالم بيانيتش ليصبح أول لاعب منذ بييترو أنستاسي في 1968-1969 يصل إلى تسعة أهداف في 13 مباراة مع يوفنتوس.

وضاعف يوفنتوس، وهو أحد ثلاثة أندية في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا الذي هز الشباك في كل مباراة في الدوري هذا الموسم بجانب برشلونة وباريس سان جيرمان، من تقدمه بعد مرور ساعة عقب لحظات من رد القائم تسديدة دوجلاس كوستا.

وسدد كوستا كرة أبعدها جوميز في مسار مانزوكيتش الذي وضعها في المرمى.

وكاد رونالدو أن يضيف هدفه الثاني لكن جوميز أبعد محاولته قبل أن يسدد اللاعب البرتغالي كرة خارج المرمى رغم وجوده في مكان جيد.

وفي وقت سابق قاد المدرب دافيدي نيكولا فريقه أودينيزي في مباراته الأولى للفوز 1-صفر على روما ليضع حدا للهزيمة في عشر مباريات متتالية.

وأحرز رودريجو دي بول الهدف في بداية الشوط الثاني ليتقدم أودينيزي فوق بولونيا إلى المركز 16 برصيد 12 نقطة فيما ظل روما في المركز السابع برصيد 19 نقطة.