2024-03-19

كأس آسيا 2019 تكسر الأرقام القياسية الرقمية لنسخة أستراليا

2020-08-11

د ب أ – كسرت بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم المقامة حاليا في الإمارات، الأرقام القياسية الرقمية التي تحققت في النسخة الماضية من البطولة القارية في أستراليا ، وذلك خلال أسبوع واحد فقط من بدء منافسات النسخة الحالية ، والتي انطلقت في الخامس من كانون ثان/يناير الجاري وتستمر حتى أول شباط/فبراير المقبل.

وحصدت القنوات المختلفة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى الآن إجمالي 122 مليون متابعة منذ بدء منافسات البطولة القارية في الإمارات ، وتستمر المتابعة في الارتفاع كل يوم مع المزيد والمزيد من الإثارة مع أكبر نسخة لكأس آسيا عبر تاريخها من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للاتحاد الآسيوي.

وذكر الاتحاد الآسيوي بموقعه على الإنترنت اليوم الثلاثاء أن صفحة كأس آسيا بموقع شبكة التواصل الإجتماعي (فيسبوك) سجلت متابعة ما يقرب من 40 مليون شخص ، في الوقت الذي سجل فيه حساب البطولة بتطبيق مشاركة الصور (إنستجرام) أكثر من 49 مليون مشاركة للصور التي التقطت خلال منافسات البطولة الحالية.

كذلك تواصل مقاطع الفيديو جذب الانتباه حيث سجلت أكثر من 9ر7 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب” لمشاهدة إجمالي 1ر14 مليون دقيقة من المحتوى ، وشاهد أكثر من 5ر1 مليون مشاهد عربي مقاطع الفيديو عبر حساب الاتحاد الآسيوي بموقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم :”من الواضح أننا قمنا بتنمية مجتمعنا الرقمي في السنوات الأربع الماضية ، والآن يتم رؤية المكافأة بأرقام قياسية في حسابات كأس آسيا الرسمية ، وهذه الأرقام الهائلة تم تحقيقها خلال أسبوع واحد فقط منذ بداية منافسات البطولة القارية في الإمارات.

وأضاف :”تعزز هذه الأرقام الكبيرة رؤية ورسالة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للتواصل بشكل أفضل مع جماهيرنا المتحمسين من خلال تنظيم بطولات عالية المستوى للاعبينا وفرقنا ، وتأكيد مكانة وأهمية بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي لا يمكن إنكارها.”