2024-03-29

لبنان يودع كأس آسيا رغم الفوز الكبير على كوريا الشمالية

2021-12-08

رويترز – ودع لبنان كأس آسيا لكرة القدم من الدور الأول رغم فوزه 4-1 على كوريا الشمالية في الشارقة يوم الخميس، لكن النتيجة لم تكن كافية لإرساله إلى دور الستة عشر ضمن أفضل أربعة فرق في المركز الثالث.

وتقدمت كوريا الشمالية عن طريق باك كوانج-ريونج بعد تسع دقائق، لكن المنتخب اللبناني رد بثلاثة أهداف عبر جورج ملكي في الدقيقة 27 وهلال الحلوة في الدقيقة 65 والقائد حسن معتوق من ركلة جزاء قبل عشر دقائق من النهاية.

وأضاع ربيع عطايا والمدافع جوان أومري فرصتين خطيرتين في الوقت المحتسب بدل الضائع، قبل أن يجعل الحلوة النتيجة 4-1 في اللعبة الأخيرة بالمباراة.

وأنهى لبنان مشواره في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط، لكنه فقد فرصة الصعود بسبب تفوق فيتنام في اللعب النظيف عقب تساوي الفريقين في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف التي سجلها كل منهما.

وانتزعت فيتنام، صاحبة المركز الثالث في المجموعة الرابعة، آخر البطاقات الأربعة لأفضل فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وتصدرت قطر المجموعة الخامسة بسجل مثالي بلغ تسع نقاط من ثلاث مباريات عقب فوزها 2-صفر على السعودية، التي احتلت المركز الثاني، في مباراة أخرى في التوقيت نفسه في أبوظبي.