الإثنين, 27 مايو 2019 - 05:08
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 52 دقيقة
ركلات الترجيح تحرم تشيلسي من الثأر وتتوج سيتي بكأس رابطة المحترفين
الأحد, 24 فبراير 2019 - 21:39 ( منذ شهرين و 4 أسابيع و يومين و 10 ساعات و 28 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مانشستر سيتي يسحق واتفورد في نهائي كأس انجلترا
  2. مانشستر سيتي يتوج بطلا للدوري الإنجليزي بفارق نقطة أمام ليفربول
  3. تشيلسي يعبر فرانكفورت بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي
  4. قذيفة كومباني تقود مانشيستر سيتي للفوز على ليستر والإقتراب من لقب الدوري
  5. تشيلسي يهزم واتفورد بثلاثية ويقفز للمركز الثالث
  6. تشيلسي يتعادل على أرض يونايتد ويعزز آماله في المركز الرابع
  7. ملخص كأس السوبر الأوروبي (بايرن ميونخ × تشيلسي)
  8. هدف صلاح يقود بازل للفوز على تشيلسي
  9. أهداف تشيلسي 1-3 أتلتكو مدريد (دوري الابطال)

د ب أ - توج مانشستر سيتي بلقب بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا اثر فوزه على تشيلسي اليوم الأحد بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة على استاد "ويمبلي" العريق في العاصمة البريطانية لندن وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وحرمت ركلات الترجيح فريق تشيلسي من الثأر لهزيمته الثقيلة أمام مانشستر سيتي في الدوري قبل أسبوعين.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين لكن استمرار التعادل السلبي في الوقت الإضافي دفع بالفريقين إلى الاحتكام لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح ، سجل لتشيلسي سيزار أزبيليكويتا وإيمرسون وإيدن هازارد وأهدر جورجينيو (الركلة الأولى التي تصدى لها حارس المرمى) وديفيد لويز (الركلة الرابعة التي ارتدت من القائم) وسجل لمانشستر سيتي إلكاي جيوندوجان وسيرخيو أجويرو وبرناردو سيلفا ورحيم ستيرلنج وأهدر ليروا ساني (الركلة الثالثة التي تصدى لها الحارس) .

وخاض الفريقان المباراة اليوم بعد أسبوعين من مباراتهما في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بفوز كاسح 6 / صفر لمانشستر سيتي وهي المباراة التي ضاعفت من الجدل حول مستقبل المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري مع فريق تشيلسي.

وبدا أن مهمة تشيلسي وساري في غاية الصعوبة أمام مانشستر سيتي الذي يأمل في الدفاع عن لقبه بالمسابقة من ناحية وحصد أول الألقاب في أربع بطولات ينافس فيها هذا الموسم.

ولكن تشيلسي قدم أداء رائعا على مدار المباراة ليغير الصورة التي ظهر عليها قبل أسبوعين خاصة مع استمرار التعادل السلبي على مدار الوقتين الأصلي والإضافي حيث خسر اللقاء فقط بركلات الترجيح.

وكانت مباراة اليوم أكثر من مجرد نهائي حيث كانت بمثابة طوق النجاح لماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي الذي قد يواجه الآن شبح الإقالة دون استكمال الموسم مع الفريق.

وكان تشيلسي خرج صفر اليدين من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بالهزيمة صفر / 2 أمام مانشستر يونايتد يوم الاثنين الماضي في الدور الخامس (دور الستة عشر) للبطولة.

وشهدت المباراة صافرات استهجان وهتافات عدائية من الجماهير ضد ساري كما أشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى أن مصيره مع الفريق قد يكون مرهونا بالفوز على مانشستر سيتي.

وجاء الفوز على مالمو السويدي الخميس الماضي وتأهل الفريق لدور الستة عشر بمسابقة الدوري الأوروبي ليمنح الفريق وساري بعض الارتياح والطمأنينة قبل المواجهة الثأرية اليوم أمام مانشستر سيتي.

لكن ساري ، الذي قاد فريقه للفوز 2 / صفر على مانشستر سيتي في لقاء الدور الأول بالدوري خلال كانون أول/ديسمبر الماضي ، والتي كانت أول هزيمة لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم ، قد يجد نفسه خارج تشيلسي خلال الساعات المقبلة.

ونجح مانشستر سيتي في الدفاع عن لقبه في كأس رابطة المحترفين ليكون أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب البطولة منذ أن نجح جاره مانشستر يونايتد في هذا عام 2010 كما أنه اللقب الرابع لمانشستر سيتي في البطولة في آخر ستة مواسم.

واللقب هو الأول له في رباعية تاريخية محتملة وغير مسبوقة هذا الموسم حيث ينافس مانشستر سيتي أيضا على ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا.

والفوز هو السادس على التوالي لمانشستر سيتي في أحدث المباريات التي احتكم فيها لركلات الترجيح ومنها خمس مرات في هذه البطولة فيما سقط تشيلسي اليوم للمرة السادسة في آخر تسع مباريات احتكم فيها لركلات الترجيح.

  • الموضوع التالي

    ريال مدريد يفلت من فخ ليفانتي بمساعدة تقنية الفيديو
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    هلال القدس ينهي تحضيرات مواجهة الجيش السوري
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر