الإثنين, 22 يوليو 2019 - 22:06
آخر تحديث: منذ 46 دقيقة
دوري أبطال أوروبا
تقنية الفيديو تُقصي روما وتُؤهل بورتو لدوري الثمانية بدوري أبطال أوروبا
الخميس, 07 مارس 2019 - 00:59 ( منذ 4 شهور و أسبوعين و يومين و 3 ساعات و 6 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. ركلات الترجيح تبتسم لسبورتنج لشبونة في نهائي كأس البرتغال
  2. روما يحافظ على آماله في التأهل لدوري الأبطال بالانتصار على يوفنتوس
  3. تعادل مكلف لروما وجنوة يهدر ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة
  4. ليفربول يكتسح بورتو ويضرب موعداً نارياً مع برشلونة في النصف النهائي
  5. ليفربول يكتفي بهدفين في مرمى بورتو ويقترب من نصف النهائي
  6. نابولي يسحق روما برباعية بالدوري الإيطالي ويعمق مشاكل رانييري
  7. حارس يبكي بحرقة بسبب اجباره على الاستمرار في الملعب!
  8. أهداف مباراة روما ولاتسيو (2-0)

وكالات - أقصى نادي بورتو البرتغالي نظيره روما الإيطالي، من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأهل إلى ربع النهائي، بعد الفوز إياباً 3-1، إذ انتهت مباراة الذهاب بالخسارة 1-2.

وانطلق الشوط الأول بين الفريقين بحذر واضح من اللاعبين، بعدما تركز اللعب في الدقائق الأولى بوسط الملعب، لكن المهاجم البرازيلي فرانسيسكو سواريز تمكن من كسر سلبية المباراة، بهدف في الدقيقة (26) لتشتعل المباراة على إثرها.

وانتفض روما بكامل نجومه، حين بحث عن هدف التعادل حتى لا تضيع فرصة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الاعتماد على دفاع المنطقة، لينجح "ذئاب روما" في نيل ركلة جزاء.

وانبرى المخضرم دانييلي دي روسي لتنفيذ ركلة الجزاء المحتسبة لصالح روما، لينجح في وضع الكرة بشباك الحارس البرتغالي إيكر كاسياس في الدقيقة (37)، لكن فرحته لم تكتمل، بعدما تعرض قائد "ذئاب روما" للإصابة، مما دفع الجهاز الفني لاستبداله مع نهاية الشوط الأول.

وكشر بورتو البرتغالي عن أنيابه في الشوط الثاني، بعدما نجح المهاجم المالي موسى ماريغا في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (53)، وسط فرحة هيسترية من الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب "الدراغاو".

وأراد المدرب البرتغالي سيرجو كونسيساو المدير الفني لنادي بورتو تعزيز خط الهجوم، لذلك دفع بالنجم العربي الجزائري ياسين براهيمي بدلاً من لاعب الوسط المكسيكي خيسوس كورونا في الدقيقة (69).

وأحكم نادي بورتو سيطرته على المباراة، بعدما تفوق لاعبو الوسط في التحكم بمجريات الأمور، والاعتماد على الانطلاقات السريعة للمهاجمين، فيما تراجع روما إلى مناطقه الدفاعية، ليذهب الطرفان للأشواط الإضافية.

وانتهى الشوط الأول الإضافي بالنتيجة عينها 2-1 لأصحاب الدار، قبل أن يحتسب الحكم التركي شاكير ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد، نفذها البرازيلي أليكس تيليس بنجاح في شباك الحارس السويدي أولسن.

اضغط هنا لمشاهدة تفاصيل أحداث المباراة

  • الموضوع التالي

    تأهل العيسوية والترجي وبلاطة والثقافي لدور الـ8 من كأس فلسطين
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    مورينيو يطلب الوقوف احتراما للاعبي ريال مدريد
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر