الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 - 13:53
آخر تحديث: منذ 13 ساعة و 55 دقيقة
الدوري الإسباني: سقوط جماعي للمتنافسين على بطاقة دوري الأبطال
الإثنين, 29 إبريل 2019 - 00:04 ( منذ 7 شهور و أسبوع و 5 أيام و 12 ساعة و 18 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. إشبيلية يهزم ليجانيس.. وبلباو يواصل صحوته بالليجا
  2. تعادل "مثير" بين فالنسيا وتشيلسي يؤجل الحسم في التأهل
  3. أتلتكو مدريد يرفض صدارة الدوري الأسباني بالتعادل أمام إشبيلية
  4. فالنسيا يستعيد توازنه في الليجا بالفوز على إسبانيول
  5. ليل يصعق فالنسيا بهدف تعادل قاتل في دوري الأبطال
  6. أتلتكو مدريد يواصل نزيف النقاط بالتعادل أمام فالنسيا
  7. أهداف برشلونة 5-4 إشبيلية (السوبر الأوروبي)
  8. أهداف برشلونة 2-0 إشبيلية (نهائي كأس الملك)

أ ف ب - شهد السباق على المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سقوطا جماعيا لأطراف الصراع، وقد طال خيتافي وإشبيلية وفالنسيا الأحد في المرحلة 35 من الدوري الإسباني التي شهدت هزيمة تاريخية لريال مدريد صفر-1 أمام جاره المتواضع رايو فايكانو، هي الأولى على يد الأخير منذ 1997.

وكانت الفرصة قائمة أمام خيتافي للابتعاد في المركز الرابع بعد سقوط إشبيلية أمام مضيفه جيرونا، وفالنسيا أمام ضيفه ايبار بنتيجة واحدة صفر-1، لكنه لم يستغلها بعدما مني بدوره بهزيمته الأولى في المراحل الست الأخيرة والأولى في ملعب ريال سوسييداد منذ 17 آب/اغسطس 2013، وجاءت بهدفين لصامويل سايز (89)، مقابل هدفين للبرازيلي ويليان جوزيه (21 من ركلة جزاء) وميكل أويارسابال (53).

وبقي خيتافي في المركز الرابع بفارق المواجهتين المباشرتين مع إشبيلية الخامس (فاز على الأخير 2-صفر و3-صفر) الذي دخل مباراته مع مضيفه جيرونا وهو يمني النفس بتأكيد تفوقه التام على منافسه الكاتالوني الذي خسر جميع مبارياته الثلاث السابقة مع ممثل الأندلس.

لكن المفاجأة تحققت بتلقيه هزيمته الثانية في المراحل الست الأخيرة على يد فريق يقاتل من أجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، وذلك بسبب هدف سجله كريستيان بورتوغيس "بورتو" في الدقيقة 62 من المباراة التي أكملها النادي الأندلسي بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد لاعب الوسط الأرجنتيني ايفر بانيغا لحصوله على إنذارين في الوقت بدل الضائع.

وبعد أن مني بهزيمة وحيدة فقط في 22 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات، تلقى فالنسيا الأحد هزيمته الثانية تواليا، بعد التي تعرض لها الأربعاء على يد أتلتيكو مدريد الثاني (2-3)، ليتجمد رصيد "الخفافيش" عند 52 نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن خيتافي.

وجاءت الهزيمة أما إيبار في أسوأ توقيت لأن فريق "الخفافيش" سيدخل بمعنويات مهزوزة لمواجهته مع أرسنال الإنكليزي الخميس على ملعب الأخير في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، علما بأن فريق المدرب مارسيلينو غارسيا تورال بلغ نهائي مسابقة كأس إسبانيا حيث يلتقي مع برشلونة حامل اللقب والمتوج بطلا للدوري في 25 ايار/مايو.

وبدأ إيبار الذي رفع رصيده الى 43 نقطة في منتصف الترتيب، يشكل عقدة لفالنسيا كونه لم يخسر أمام الأخير للمواجهة السادسة تواليا (4 انتصارات وتعادلان)، وتحديدا منذ 20 نيسان/أبريل 2016 حين خرج منافسه منتصرا برباعية نظيفة على أرضه.

  • الموضوع التالي

    أياكس يفوز على توتنهام في لندن ويقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    فوز تاريخي لرايو فاليكانو على ريال مدريد في الدوري الأسباني
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر