2024-04-19

هلال القدس يكتسح ترجي واد النيص ويبلغ نهائي كأس الشهيد أبو عمار

2020-10-30

كووورة – بلغ هلال القدس نهائي كأس أبو عمار، بعد الفوز المستحق والعريض، اليوم الخميس، على ترجي واد النيص (5/0)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ماجد أسعد برام الله بالدور نصف النهائي.

وسجل أهداف هلال القدس، هاني عبد الله ومحمود عويسات وعدي الدباغ (هاتريك) في الشوط الثاني.

وضرب هلال القدس موعدًا مع بلاطة الذي كان قد صعد للنهائي على حساب أهلي الخليل بعد الفوز عليه 3-0.

وحسم هلال القدس المباراة مبكرًا، فبعد مرور 7 دقائق فقط تمكن لاعب الوسط هاني عبد الله من اختراق دفاعات واد النيص وتسديد كرة قوية فشل الحارس الدولي توفيق علي في منعها من المرمى.

بعد الهدف ظلت الأفضلية للهلال من خلال الثلاثي الهجومي عدي الدباغ ومحمد عبيد ومحمود عويسات، وخلفهم محمد يامين وباقي لاعبي الوسط.

في المقابل، حاول واد النيص أن يرد عبر كرات فردية للاعبيه محمد نضال وحازم عبد الله وخضر يوسف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 1-0.

في الشوط الثاني لم يتغير الحال، وظلت الأفضلية للهلال، بينما ظهر الإعياء وعدم الجاهزية والتراجع البدني على لاعبي الترجي، وهو ما سهل كثيرًا من مهمة الهلال الذي نجح نجمه عدي الدباغ من إضافة الثاني في الدقيقة 66 من انطلاقة سريعة وتسديدة قوية على يمين الحارس توفيق علي مضيفاً الثاني.

انهار واد النيص وعاد الدباغ وكاد يضيف الثالث، لكن الحارس توفيق علي تدخل هذه المرة وحول الكرة إلى ركنية ، ومع ذلك استمرت اختراقات لاعبي الهلال بسهولة لدفاعات الترجي.

ونجح البديل ساري جاد الله من إضافة الثالث، عندما اخترق الدفاع ودخل الصندوق وسدد زاحفة قوية على يسار الحارس علي محرزًا الهدف الثالث.

دقيقان ويعود الهلال ليؤكد تفوقه بالرابع، من تسديدة قوية من خارج الصندوق للاعب الوسط هاني عبد الله ارتدت من الحارس توفيق علي وتابعها الدباغ مباشرة في المرمى.

وقبل نهاية المباراة بـ 3 دقائق عاد القناص ونجم الهلال وفلسطين الأول عدي الدباغ ووقع على الهدف الخامس لفريقه والثالث له، لينتهي اللقاء بفوز صريح لهلال القدس على واد النيص 5-0.