2024-03-28

الأرجنتين تفوز على فنزويلا وتتأهل لمواجهة البرازيل في نصف النهائي

2021-03-04

رويترز – وصل المنتخب الأرجنتيني إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا 2019 بتفوقه في موقعة ربع النهائي على نظيره الفنزويلي بنتيجة 2-0.

ولم يكن هناك أي فترةٍ لجس النبض خلال المباراة، إذ بادر المنتخب منتخب التانجو بالهجوم القوي، وفرض سيطرته على مجريات اللعب.

وتقدمت الأرجنتين مبكرا منذ الدقيقة الـ10 عبر لاوتارو مارتينيز، والذي تابع الكرة بكعب قدمه من قلب منطقة الجزاء، لتمر من بين قدمي والكر فارينيز، حارس المرمى الفنزويلي.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط منتخب فنزيلا بحثا عن هدف التعادل، وسط تراجعٍ من المنتخب الأرجنتيني، واعتمادٍ على الهجمات المرتدة.

واستطاع لاعبو المنتخب الفنزويلي محاصرة نجوم التانجو، ولكنهم فشلوا في تشكيل أي خطورةٍ على المرمى، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في متوسط الميدان حتى الدقيقة الـ74، والتي سدد خلالها سيرجيو أجويرو كرةً قويةً، فتصدى لها الحارس فارينيز، لترتد إلى جيوفاني لو سيلسو، والذي أودعها الشباك معلنا تقدم الأرجنتين بنتيجة 2-0.

وتأهل منتخب التانجو إلى نصف النهائي، حيث سبلاقي المنتخب البرازيلي والذي كان قد تغلّب على خصمه الباراجوياني بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما سلبا خلال الوقت الأصلي.