2024-03-29

برشلونة يحقق أول فوز خارج قواعده على حساب خيتافي

2020-10-22

أ ف ب – حقق برشلونة فوزه الأول خارج قواعده في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، عندما أسقط مضيفه خيتافي 2-صفر بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة.

وسجل الاوروجوياني لويس سواريز (41) وجونيور فيربو (49) الهدفين ليرفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، قبل استكمال مباريات المرحلة، وأبرزها “ديربي” العاصمة بين أتلتيكو الرابع (خلف برشلونة وريال سوسييداد بفارق الاهداف) وضيفه ريال مدريد المتصدر لاحقا اليوم.

وغاب ميسي بسبب إصابة في عضلات فخذه الأيسر تعرض لها في الشوط الاول من مواجهة فياريال (2-1) الثلاثاء، في أول مشاركة أساسية له هذا الموسم بعد غياب نتيجة إصابة سابقة في ربلة الساق اليمنى.

وغاب عن اللقاء أيضا الفرنسي عثمان ديمبيلي بعدما عاودته الآلام في فخذه الايسر، وفق ما أشار بيان للنادي قبل اللقاء، وهو الذي كان تعافى مؤخرا من الإصابة وشارك بديلا منتصف الأسبوع. ومن المتوقع غيابه أيضا الأربعاء عن موقعة إنتر ميلان الإيطالي في ملعب “كامب نو” ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.

وافتتح سواريز التسجيل من تمريرة حاسمة للحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيجن الذي خرج من منطقته بنجاح لتشتيت الكرة إثر هجمة لخيتافي، فمهدها لنفسه بصدره ومررها طويلة وصلت إلى الاوروجوياني الذي أسقطها “لوب” من خارج المنطقة فوق الحارس دافيد سوريا (41).

وبات الألماني، الذي أعرب مؤخرا عن امتعاضه من دور الحارس الثاني في منتخب ألمانيا خلف مانويل نوير حامي عرين بايرن ميونخ، أول حارس في برشلونة يحقق تمريرة حاسمة في القرن الـ21، وفق موقع “أوبتا” للإحصاءات.

وسجل فيربو الهدف الثاني لفريق المدرب إرنستو فالفيردي عندما سدد كارليس بيريز الكرة من حافة المنطقة، تصدى لها سوريا بشكل خاطئ فتهيأت أمام اللاعب المولود في جمهورية الدومينيكان وأودعها الشباك بسهولة (49).

وأكمل البلاوجرانا المباراة بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الاخيرة بعد طرد المدافع الفرنسي كليمان لانغليه لنيله الإنذار الثاني (82)، وسيغيب بالتالي عن لقاء إشبيلية في “كامب نو” في المرحلة الثامنة.

وهذا الفوز الأول لبرشلونة خارج الديار هذا الموسم بعد خسارتين في المرحلة الأولى أمام أتلتيك بلباو صفر-1، والسبت ضد غرناطة صفر-2. كما اكتفى بالتعادل 2-2 مع أوساسونا في المرحلة الثالثة.