2024-03-19

إنتر ميلان يواصل انتصاراته في الدوري الإيطالي ويفوز على سامبدوريا

2020-12-04

رويترز – سجل أليكسيس سانشيز هدفا وتعرض للطرد في مشاركته الأولى بالتشكيلة الأساسية مع إنتر ميلان ليفوز 3-1 على سامبدوريا ويحتفظ بسجله المثالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت.

وسدد ستيفانو سينسي كرة غيرت اتجاهها ودخلت المرمى في الدقيقة 20 قبل أن يضيف سانشيز، المنضم من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة، الهدف الثاني بعد دقيقتين.

وانقلبت المباراة رأسا على عقب بعد دقيقة واحدة من الشوط الثاني عندما تلقى سانشيز البطاقة الصفراء الثانية بداعي التحايل وقلص ياكوب يانكتو الفارق لأصحاب الأرض قبل 35 دقيقة من النهاية.

لكن روبرتو جاليارديني حسم فوز إنتر ليبدأ الموسم بستة انتصارات متتالية في الدوري لأول مرة منذ موسم 1966-1967 وللمرة الثانية فقط في تاريخ النادي.

وقال أنطونيو كونتي مدرب إنتر لشبكة سكاي إيطاليا “لحسن الحظ سارت الأمور بهذه الطريقة ويمكن النظر إلى النصف الممتلئ من الكوب”.

وأضاف “كنت أرغب في أن تكون المباراة أكثر راحة على المستوى العاطفي إذ أننا سيطرنا تماما على الشوط الأول واستحوذنا بشكل تام.

“بعد الموقف الذي وجدنا أنفسنا فيه فإن النجاح في الفوز يرضينا. هذا يساعدنا على إدراك أن بوسعنا تحقيق النجاح ومواصلة اللعب بأسلوبنا حتى أثناء اللعب بعشرة لاعبين”.

وحافظ الفوز على تقدم إنتر بفارق نقطتين عن يوفنتوس في صدارة المسابقة قبل مواجهة العملاقين في سان سيرو يوم الأحد المقبل بينما يتذيل سامبدوريا الترتيب برصيد ثلاث نقاط من أول ست مباريات.

وأجرى كونتي عدة تغييرات على التشكيلة المعتادة قبل مواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء وأراح روميلو لوكاكو ودييجو جودين ونيكولا باريلا ومنح سانشيز فرصة اللعب كأساسي.

وقال كونتي لمحطة النادي التلفزيونية “أجريت تغييرات لكننا بذلنا مجهودا كبيرا. سنكون مطالبا بالتعافي بشكل مميز قبل مباراتنا المقبلة أمام برشلونة”.

وأضاف مدرب يوفنتوس السابق “نحن نعمل بجدية منذ يومي الأول.. أريد أن أشكر اللاعبين لأن الفوز بست مباريات هو نتيجة العمل الجاد”.

وفي مباراة بين فريقي القمة والقاع بالدوري بدأ إنتر بقوة وسدد سينسي من مسافة بعيدة وغيرت الكرة اتجاهها في سانشيز ودخلت المرمى وتم احتساب الهدف للاعب الوسط رغم احتفال زميله التشيلي.

واحتاج سانشيز إلى دقيقتين فقط لافتتاح سجله مع إنتر إذ تابع محاولة من سينسي ليضيف الهدف الثاني من مدى قريب.

لكن الأمور سارت بشكل سيء للاعب البالغ عمره 30 عاما عندما تعرض للطرد بعد السقوط في منطقة الجزاء في بداية الشوط الثاني ما يعني أنه سيغيب عن مواجهة يوفنتوس.

ومنح الطرد دفعة للفريق صاحب الأرض وسدد يانكتو كرة من مدى قريب ليقلص الفارق في الدقيقة 55.

لكن آمال سامبدوريا انتهت في تحقيق انتفاضة عندما سجل جاليارديني الهدف الثالث ليذيق منافسه الهزيمة الخامسة في ست مباريات بالموسم الجاري.