السبت, 19 أكتوبر 2019 - 03:35
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 45 دقيقة
صلاح ينقذ ليفربول من انتفاضة سالزبورغ بدوري الأبطال
الخميس, 03 أكتوبر 2019 - 00:13 ( منذ أسبوعين و يومين و 3 ساعات و 21 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ركلة جزاء قاتلة تحافظ على العلامة الكاملة لليفربول أمام ليستر سيتي
  2. هدية حارس شيفيلد تمنح ليفربول فوزا سابعا تواليا
  3. محمد صلاح يثير حالة جدل جديدة في أوساط الكرة المصرية
  4. كلوب يتوّج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2019
  5. أليسون باكير أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2019
  6. ليفربول يواصل انطلاقته المثالية ويعبر تشيلسي بثنائية
  7. هدف المصري محمد صلاح في تشلسي الإنجليزي

أ ف ب - أهدر ليفربول الإنجليزي حامل اللقب تقدمه بثلاثية نظيفة على مضيفه سالزبورغ النمسوي قبل أن ينقذه المصري محمد صلاح ويسجل له هدف الفوز 4-3، فيما سقط هجوم نابولي أمام عقبة مضيفه غنك البلجيكي فعاد متعادلا من دون أهداف، الاربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وتصدر نابولي الترتيب باربع نقاط بعد فوزه افتتاحا على ليفربول 2-صفر، بفارق نقطة عن كل من سالزبورغ وحامل اللقب.

وتقدم ليفربول 3-صفر بعد 36 دقيقة بأهداف السنغالي ساديو مانيه (9) والاسكتلندي اندرو روبرتسون (25) وصلاح (36)، قبل ان يتسلق سالزبورغ السلم درجة درجة ويدرك التعادل قبل نصف ساعة من نهاية الوقت. لكن ليفربول فرض واقعيته بهدف الفوز عبر النجم المصري في الدقيقة 69.

وأجرى الألماني يورغن كلوب تغييرا في دفاعه، فلعب جو غوميز بدلا من الكاميروني المصاب جويل ماتيب، فيما بقي النروجي ارلينغ هالاند، صاحب ثلاثية لسالزبورغ في مرمى غنك (6-2)، على مقاعد البدلاء لعدم تعافيه تماما من المرض.

وجاء الشوط الاول غزيرا في الاهداف، افتتحه السنغالي ساديو مانيه في فريقه السابق دون ان يحتفل، اذ اخترق الجهة اليسرى ولعب الكرة خذ وهات جميلة على حدود التسلل مع البرازيلي روبرتو فيرمينو سددها ارضية الى يسار الحارس (9).

صنع الظهير الايسر روبرتسون هجمة وصلت الى الظهير الاخر ترنت الكسندر ارنولد عكسها عرضية بعيدة، تابعها الاسكتلندي هدفا ثانيا (25).

وبعد اهداره كرة سهلة بتموين من البرازيلي فابينيو (30)، نجح النجم المصري محمد صلاح بهز الشباك متابعا رأسية لفيرمينو صدها الحارس (36).

وبعدما ارعب مهاجمي العالم ونال جائزة افضل لاعب في اوروبا وحل وصيفا للارجنتيني ليونيل ميسي في جائزة افضل لاعب في العالم من قبل فيفا، سقط المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أمام حرفنة الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان الذي سجل هدف التقليص (39).

وجاء الشوط الثاني مفتوحا مع امكانية التهديف للطرفين، قبل ان يسجل سالزبورغ هدفا رائعا للمهاجم الياباني تاكومي مينامينو بتسديدة يمينية على الطائر من حدود المنطقة في شباك الحارس الاسباني ادريان (56).

دفع بعدها مدرب سالزبورغ بماكينته التهديفية هالاند، فكان له ما اراد بعد ثوان من دخوله، اذ سجل النروجي الشاب هدف التعادل بعد عرضية مقشرة لمينامينو (60).

لكن صلاح أعاد ليفربول الى الواجهة بثنائية شخصية وهدف رابع لفريقه بعد تحويله رأسية مقشرة من فيرمينو (69).

  • الموضوع التالي

    تشيلسي يخطف انتصارا ثمينا من ملعب ليل بدوري الأبطال
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    سواريز يقود برشلونة لقلب الطاولة على إنتر بدوري الأبطال
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر