2024-04-18

بايرن ميونخ يكتسح بوروسيا دورتموند في قمة الدوري الألماني

2021-02-26

د ب أ – استعاد بايرن ميونخ توازنه وصالح جماهيره بعد أيام من تلقيه هزيمة مهينة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسيلجا) حيث تغلب على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 4 / صفر في مباراة القمة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب “اليانز أرينا” في ميونخ ضمن منافسات المرحلة الحادية عشر من المسابقة.

وصعد فريق لايبزج إلى المركز الثاني بعدما تغلب على مضيفه هرتا برلين 4 / 2 بينما تعادل شالكه مع فورتونا دوسلدورف 3 / 3 وتغلب يونيون برلين على مضيفه ماينز 3 / 2 وأوجسبورج على مضيفه بادربورن 1 / صفر في مباريات أخرى جرت اليوم.

وعلى ملعب “أليانز أرينا” افتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن ميونخ في شباك دورتموند في الدقيقة 17 ثم أضاف سيرجي جنابري الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 47 .

بعدها سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن في الدقيقة 76 ثم جاء الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 80 وسجله ماتس هوميلز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه.

وكان بايرن ميونخ الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة حيث أحكم سيطرته على مجريات اللعب وصنع عددا كبيرا من الفرصة التهديفية التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار أكبر، بينما بدا دورتموند عاجزا عن إيجاد الحلول وأخفق في هز الشباك رغم بدايته الحماسية في الدقائق الأولى من المباراة.

ورفع بايرن ميونخ، حامل اللقب، رصيده إلى 21 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بوروسيا مونشنجلادباخ وبفارق الأهداف فقط خلف لايبزج، بينما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 19 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.

واستعاد بايرن بذلك توازنه بعد الهزيمة المهينة التي مني بها في مباراته الماضية في البوندسليجا، حيث خسر أمام آينتراخت فرانكفورت 1 / 5 يوم السبت الماضي ليعادل بذلك أسوأ هزيمة له خلال عشرة أعوام، حيث خسر بايرن أمام فولفسبورج بالنتيجة نفسها في نيسان/أبريل 2009 .

وكان بايرن قد أعلن عقب هزيمة يوم السبت الماضي إقالة نيكو كوفاتش من تدريب بايرن ميونخ وأسند المهمة بشكل مؤقت إلى المدرب المساعد هانسي فليك، الذي قاد بايرن للفوز على أولمبياكوس اليوناني 2 / صفر يوم الأربعاء الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا ثم قاده للفوز في مباراة قمة البوندسليجا اليوم.