2024-03-19

سان جيرمان يحسم صدارة المجموعة الأولى بالتعادل مع ريال مدريد

2020-08-03

وكالات – أجبر باريس سان جيرمان مضيفه ريال مدريد على التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في الأنفاس الأخيرة، من المباراة التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، لحساب الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وضمن الناديان عبورهما  إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق مباراة الليلة، حيث استفادا من تعادل منافسيهما كلوب بروج وجالطة سراي، وخروجهما معًا من حسابات التأهل إلى الدور التالي من المسابقة القارية.

وقدّم وصيف بطل الليجا مردودًا كبيرًا في الشوط الأول، ترجمه بتسجيل هدف التقدم عن طريق المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، بعد كرة ارتدت من الحارس في الدقيقة 17.

وكان ريال مدريد قريبًا من إضافة الهدف الثاني بالنظر إلى كم الفرص التي صنعها لاعبوه لمعانقة الشباك، في حين اكتفى باريس سان جيرمان بالتراجع للوراء والاعتماد على الدفاع.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول.. احتسب الحكم ركلة جزاء لباريس سان جيرمان مع طرد كورتوا، لكنه تراجع عن قراراته بالعودة إلى الـ”VAR”، إذ تأكد من وجود خطأ ضد النادي الباريسي قبل لقطة العرقلة التي حدثت ضد إيكاردي في منطقة الجزاء.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول ريال مدريد اللعب على إضافة هدف ثانٍ لتأمين النتيجة، وتمكن المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، من توقيع ثاني أهدافه ولفريقه في الدقيقة 79.

لكن باريس سان جيرمان عاد في النتيجة في ظرف دقيقتين فقط، حيث تمكن مبابي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 83، ثم أضاف بابلو سارابيا الهدف الثاني في الدقيقة 85.

وانتهت المواجهة بالتعادل (2-2)، ليضمن باريس سان جيرمان تأهله إلى الدور الموالي كمتصدّر للمجموعة الأولى من دوري الأبطال بـ13 نقطة، ويرافقه ريال مدريد صاحب الـ8 نقاط.