2024-03-29

هبوط غزة الرياضي لدوري الدرجة الأولى وشباب رفح يؤمن بقاءه بفوز صعب

2021-07-23

صفا – فاز فريق شباب رفح “الزعيم” على ضيفه اتحاد الشجاعية بهدفين لهدف مساء السبت في ملعب رفح البلدي جنوب قطاع غزة, في افتتاح منافسات الأسبوع 21 من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في غزة.

وسجل  ثنائية “الزعيم” جمعة الهمص في الدقيقتين 19، و58 على التوالي، فيما أحرز هدف الشجاعية الوحيد علاء عطية بالدقيقة 24.

وبذلك، يرفع شباب رفح رصيده إلى 25 في المركز العاشر برصيد 25 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة خلف شباب خانيونس، ليبقي الفارق مع ملاحقه غزة الرياضي إلى 4 نقاط، ويؤمن التواجد في الدرجة الممتازة الموسم المقبل ويهبط الرياضي مع بقاء 3 نقاط متاحة فقط في البطولة من الجولة الأخيرة، أما اتحاد الشجاعية فتوقف رصيده عند 30 نقطة بالمركز الثالث, وبفارق المواجهات المباشرة خلف خدمات الشاطئ.

وحكم المباراة: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده عبد الرحمن زقوت، ومحمد السدودي للخطوط، وهاني مسمح رابعاً.

بدوره، اكتسح غزة الرياضي “العميد” ضيفه خدمات رفح “الأخضر” بثلاثية نظيفة في ملعب فلسطين بمدينة غزة.

وأحرز ثلاثية “العميد” يوسف داوود في الدقيقة 16، وفرج جندية بالدقيقة 45، وربحي اشتيوي في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

ورفع الفوز رصيد “العميد” إلى 21 نقطة في المركز 11, وقبل الأخير، ليتأكد هبوطه للدرجة الأولى، وتوقف رصيد “الأخضر” عند 41 نقطة بالمركز الأول، والصدارة.

وتولى قيادة اللقاء تحكيمياً: الدولي فايز عمران للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، ومحمد فريد الزعانين للخطوط، وخالد الشيخ خليل رابعاً.

وفي إستاد خانيونس جنوب القطاع، تعادل اتحاد خانيونس “الطواحين” مع ضيفه أهلي غزة بثلاثية لمثليها، وطرد خلال اللقاء حارس مرمى الأهلي البديل مجد أبو العمرين من دكة البدلاء بالدقيقة 27 لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

ودون ثلاثية “الطواحين” راغب فارس، وعبد الله، وحازم البيوك في الدقائق 23، و64، و78 على الترتيب، أما ثلاثية الأهلي فسجلها عامر الشريف بالدقيقة 38، وإبراهيم أبو سيف في الدقيقة 45، ومحمد صالح بالدقيقة 84 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد “الطواحين” إلى 27 نقطة في المركز السابع، وبفارق المواجهات المباشرة خلف الصداقة، ووصل رصيد الأهلي إلى النقطة العاشرة بالمركز 12، والأخير.

وحكم اللقاء طاقم مكون من: هلال شبات للساحة، وساعده محمد خطاب، ورشيد حمدونة للخطوط، ومحمد أبو شهلا رابعاً.