2024-03-19

فيديو.. مصطفى نجم: الجوهري اختارني لقائمة مصر بالمونديال ولاعب الأهلي تعمد إصابتي

2020-12-03

كشف النجم الفلسطيني مصطفى نجم، مهاجم نادي الزمالك السابق، أن حبه لحسن شحاتة، أسطورة القلعة البيضاء ومنتخب مصر، كان سببا في تشجيعه للنادي حتى قبل قدومه لمصر.

وقال نجم، خلال حواره ببرنامج “زملكاوي” على قناة الزمالك، “كنت مشجعا للزمالك قبل قدومي لمصر، وكان حبي لحسن شحاتة سببا في ذلك”.

وكشف المهاجم الفلسطيني، كواليس انضمامه للقلعة البيضاء، قادما من صفوف الاتحاد السكندري خلال موسم 1990.

وأضاف “الاتحاد السكندري كان أولى خطواتي في مصر بعد بدايتي بفلسطين، ثم انتقلت للعب بالزمالك”، مؤكدا أنه تعرض للإغماء في أول مران له مع الأبيض بسبب رهبته من النجوم.

وأوضح “فوجئت بوجودي وسط كوكبة كبيرة من نجوم منتخب مصر وليس الزمالك فقط، ومنهم إبراهيم يوسف وإسماعيل يوسف وطارق يحيى والكثير من نجوم هذا الجيل، لأخوض مراني بصالة الجيمانيزيوم”.

وتابع مصطفى نجم “حمادة صدقي تعمد إصابتي في أول مباراة قمة لي بعد نصف ساعة فقط، بسبب تألقي الكبير، حيث ابتعدت عن الملاعب 6 شهور كاملة، بسبب إصابتي بكسر في الشظية وتهتك بالأربطة”.

وعلق على رحيله عن الزمالك، قائلا “تم قيدي في الزمالك كلاعب أجنبي رغم أن والدتي مصرية، القائمة كانت تضم معي إيمانويل أمونيكي وآكي، ليأتي رحيلي بعد تعاقد النادي مع عثمانو”.

وختم مصطفى نجم “محمود الجوهري مدرب منتخب مصر الأسبق، كان يرغب في ضمي لقائمة الفراعنة في كأس العالم 1990 عندما كنت لاعبا بالاتحاد السكندري، قبل أن يفاجئ بأنني لا أحمل الجنسية المصرية”.