2024-03-19

تحديد موعد استئناف دوري المحترفين

2021-04-23

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد – قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم انطلاقاً من المصلحة الوطنية والرياضية، وبعد التشاور مع وزارة الصحة، ووفقاً للوائح والقوانين الخاصة بالاتحاد الوطني وفق عضويته في الاتحادين القاري والدولي، وبالتوافق مع الأندية، أن يكون يوم الجمعة، الموافق 12-6-2020، موعداً رسمياً لاستئناف منافسات دوري المحترفين والاحتراف الجزئي، وذلك بعد توقفها في بداية شهر آذار/مارس الماضي جرّاء إعلان حالة الطوارئ بسبب تفشي فايروس كورونا.

وأكد اتحاد كرة القدم أن الأندية سوف تستأنف تدريباتها ابتداءً من يوم الأربعاء، الموافق 27-5-2020، بحيث تخوض الفرق تدريباتها على الملاعب الخاصة بها.

وأشار الاتحاد إلى أنه تم اعتماد كلاً من ستاد هواري بو مدين في دورا، وستاد الجامعة الأمريكية في جنين، وستاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام، كأماكن لإقامة مباريات الجولات الثلاث المُتبقية من دوري المحترفين والاحتراف الجزئي، وذلك بدون حضور جماهيري.

ونوه الاتحاد إلى أن الدوري سيستأنف بالارتكاز على البروتوكول الصحي لوزارة الصحة الفلسطينية، والذي تم توزيعه على كافة الأندية، مؤكداً إلى أنه سيتم عقد ورشات عمل في هذا المجال تجمع ذوي الاختصاص من اتحاد كرة القدم ووزارة الصحة والأندية خلال الأيام القادمة.

ويهيب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم باللاعبين وكافة الطواقم الفنية والإدارية بالالتزام بالبروتوكول الصحي وبكافة ارشادات وزارة الصحة من كافة النواحي حفاظاً على سلامة الجميع، متمنياً التوفيق لكافة الأندية المشاركة في المنافسات.

وفي سياق متصل، أشاد الاتحاد بالدور الوطني للأندية وإداراتها في مواجهة هذه الأزمة الراهنة، وإصرارها على إيصال الرسالة الوطنية والرياضية، مثمناً صمودها رغم ما خلفته هذه الأزمة من ضغوط مالية كبيرة، وموجهاً تحيته أيضاً للاعبين والمدربين الذين وقفوا وقفة وفاء إلى جانب أنديتهم في مواجهة هذه الظروف الصعبة.