الأحد, 20 سبتمبر 2020 - 14:19
آخر تحديث: منذ دقيقة
رئيس نادي النجمة يدعم زيادة عدد الفلسطينيين بالدوري اللبناني
الإثنين, 18 مايو 2020 - 18:22 ( منذ 4 شهور و 3 أيام و ساعة و 56 دقيقة )

رئيس نادي النجمة اللبناني أسعد صقال

أيد رئيس نادي النجمة اللبناني أسعد صقال زيادة عدد اللاعبين الفلسطينيين في الدوري اللبناني لكرة القدم، مشيراً إلى أن فريقه دائماً ما كان ولاداً للنجوم الفلسطينيين.

وبدأت المطالبات ترتفع بضرورة رفع عدد اللاعبين الفلسطينيين الموسم المقبل، في ظل عدم القدرة على التعاقد مع أجانب؛ بسبب الوضع الاقتصادي اللبناني.

وقال الصقال في تصريحات صحفية: "الفكرة ممتازة، شرط إشراك اللاعبين المقيمين بلبنان منذ ولادتهم والدفع بالليرة اللبنانية".

وأضاف: "مر بتاريخ النادي لاعبين ومدربين تاريخيين، على غرار النجم جمال الخطيب، وأديب الترك، ومصطفى حمو، ونسيب الديب، وراني، وعلي أسعد، ومحمد القاسم".

وأشار إلى أن العلاقة بين الجماهير الفلسطينية ونادي النجمة مميزة، حيث ستشكل هذه الخطوة حافزا أكبر للاعبين الفلسطينيين بتطوير قدراتهم بهدف اللعب في دوري الدرجة الأولى.

 في سياق متصل، قال سمير دبوق رئيس نادي شباب الساحل إن فكرة إشراك الأجانب في الموسم المقبل "مستحيلة" في ظل الأزمات المادية والاقتصادية التي تعاني منها الأندية.

وتوقف النشاط الرياضي بلبنان منذ 17 أكتوبر الماضي، بسبب الأزمة الاقتصادية، ومن ثم انتشار وباء "كورونا".

وقال دبوق إن فكرة زيادة عدد اللاعبين الفلسطينيين جيدة، وأضاف: "يجب اعتبار كل فلسطيني مقيم في لبنان لاعب محلي، حيث إنهم ولدوا في لبنان وعاشوا كل حياتهم في بلاد الأرز".

وأشار إلى أنه مع إشراك أكثر من لاعبين حتى في صفوف الأندية اللبنانية، حيث سيعوضوا بشكل اساسي غياب اللاعب الأجنبي، بالإضافة إلى الدفع لهم بالعملة المحلية.

  • الموضوع التالي

    مفاجأة.. مدافع غزة الرياضي يفسخ تعاقده مع الفريق
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد استئناف دوري المحترفين
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر