الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 10:29
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 3 دقائق
بيان جديد صادر عن نادي غزة الرياضي حول أزمة الكأس
الأربعاء, 22 يوليو 2020 - 15:49 ( منذ شهرين و يوم و 21 ساعة و 39 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. التفاح يتعاقد مع لاعب الزعيم
  2. شباب رفح يسلم طعن بقرار لجنة الاستئناف إلى المحكمة الرياضية
  3. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لنادي شباب رفح.. رسالة للرجوب
  4. جماهير الزعيم تساند مجلس الإدارة
  5. أول قرار من شباب رفح رداً على تأكيد إعادة مباراة غزة الرياضي
  6. إعادة مباراة نهائي كأس غزة
  7. الدقائق الأخيرة وهدف فوز شباب خان يونس على شباب رفح
  8. انفراد.. هدف الرياضي الأول بمرمى الجمعية بنصف نهائي بيبسي
  9. حصريا: شاهد هدف الشجاعية في غزة الرياضي بنهائي بيبسي
  10. مباراة شباب رفح وشباب خان يونس
  11. نهائي كأس غزة 2010 وتتويج الرياضي 1
  12. نهائي كأس غزة 2010 وتتويج الرياضي 2

غزة _ بال جول

أصدر نادي غزة الرياضي بيان ثاني بخصوص الحادثة الأخيرة التي وقعت بالأسبوع الماضي حول مباراة نهاىي كأس فلسطين بين شباب رفح وغزة الرياضي
وجاء بيان غزة الرياضي كالتالي :

بعدَ أزمةِ مباراةِ فريقِ كرةِ القدمِ لنادينا؛ في نهائي كأسِ فلسطينَ لكرةِ القدمِ؛ التي كانت مقرَّرةً يوم (30 / 6 / 2020) أمامَ فريقِ شبابِ رفح ، اتَّبعَ مجلسُ تسييرِ أعمالِ نادي غزة الرياضي الطرُقَ القانونيةَ التي تتيحُ له الدفاعَ عن حقوقِه ، وخاصةً بعدَ قيامِ الاتحادِ الفلسطيني لكرةِ القدمِ باتِّخاذِ قرارِ تخسيرِنا المباراةَ إداريا ( 3 / 0 ) وغرامةً ماليةً بلغتْ ( 100) دينارٍ؛ باعتبارِ الاتحادِ أنّ فريقَنا انسحبَ من المباراة ِ!

وأصابتْنا الدهشةُ والغرابة! ليس لاعتبارِنا خاسرينَ المباراةَ ، فالنتائجُ آخِرُ شيءٍ نفكّرُ فيه ؛ وإنما لِتَجاهُلِ الاتحادِ ما تعرّضَ له أعضاءُ مجلسِنا، وكوادرِنا، وأبنائنا من الفريقِ الأولِ لِكرةِ القدمِ، وجهازِه التدريبي ، من التهَجُّم والشتائمِ البذيئةِ من الجماهيرِ المحتشِدةِ حولَ الملعبِ من الداخلِ . ليس لنادينا علاقةٌ بدخولِ عددٍ كبيرٍ جداً من الجمهورِ المُحرَّضِ مُسبقاً ضدَّنا ، وليس هذا فحسْب؛ وإنما مُحرَّضٌ وجاهزٌ لفعلِ كلِّ أشكالِ العنفِ اللفظي والجسدي ضدّنا ، ولا حاجةَ لنا لتوضيحِ هذا الأمرِ؛ فالكثيرُ من أبناءِ الحركةِ الرياضيةِ شاهدُ عِيانٍ على ما نقولُه هنا .

هذا غيرُ الحملاتِ العدائيةِ المصحوبةِ بعباراتِ “التهَجُمِ والتهَكُمِ والبذاءةِ” عبرَ مواقعِ التواصلِ الاجتماعي ، على نادينا ، وعلى عددٍ من كوادرِنا – ممّن هم محسوبونَ ومعروفونَ أنهم من نادي شبابِ رفحَ وأنصارِه مع الأسفَ الشديدِ .

لقد مارسْنا حقَّنا الطبيعي المشروعَ بالطعنِ في قرارِ الاتحادِ بتخسيرِنا المباراةَ ، وتقدَّمْنا بطعنٍ إلى لجنةِ الاستئنافِ التابعةِ للاتحادِ ، والتي نصّتْ عليها “نظُمُ ولوائحُ و قانونُ” الاتحادِ ، وأرفَقْنا في ملَفِنا الكثيرَ من الوقائعِ والحقائقِ الموَثّقةِ بالكلمةِ والصورةِ المرئيةِ ، وطالَبْنا ” شهادةَ ” عددٍ كبيرٍ ممّن كان متواجداً في ملعبِ بلديةِ رفحَ في اليومِ المُشارِ إليهِ أعلاهُ ، بما في ذلك مجلسِ تسييرِ أعمالِ نادينا .

وعملتْ لجنةُ الاستئنافِ كلَجنةٍ قضائيةٍ مستقلّةِ بنزاهةٍ منقطعةِ النظيرِ ؛ حتى تمَّ اتخاذُها قراراً بإعادةِ المباراةِ .. وعلى ملعبٍ محايدٍ ، وتَسلَّمْنا هذا القرارَ.

ويَعُدُّ نادينا قرارَ لجنةِ الاستئنافِ انتصاراً للعدالةِ الرياضيةِ ، وليس لغزة الرياضي فحَسْب ، ولتكونَ واقعةُ إعادةِ المباراةِ درساً للجميعِ ؛ بأنّ الرياضةَ مِن أهمِّ أهدافِها؛ هو التعارفُ والتآخي، والترابطُ بينَ أبناءِ الشعبِ الواحدِ ؛ وليس إحرازَ الكؤوس ..

ونَوَدُّ هنا أنْ نسجّلَ بمزيدٍ من الفخرِ والاعتزازِ قيادةَ سيادةِ اللواءِ “جبريل الرجوب”، رئيسِ المجلسِ الأعلى للشبابِ والرياضةِ ،للمنظومةِ الرياضيةِ و إنجازاتِه الكبيرةَ من أجلِ تطويرِ رياضتِنا الفلسطينيةِ في كافةَ المجالاتِ الشبابيةِ والرياضيةِ والكشفيةِ ، ولاسيما تَدْشين ” الهيئةِ الوطنيةِ للتحكيمِ الرياضي ” في فلسطينَ .

ونؤكّدُ في نادي غزة الرياضي أنّ نادينا ليس له اعتراضٌ _مُطلقاً_ على توَجُّهِ نادي شبابِ رفحَ إلى الهيئةِ الوطنيةِ للتحكيمِ الرياضي ؛ ولكنْ من حقِّنا أنْ ندافعَ _وبكُلِّ قوّةٍ_ عن حقوقِنا المشروعةِ ، ووِفقَ القانونِ ، بعيداً عن الإساءةِ إلى أشخاصٍ أو مؤسَّساتٍ.. ، وهذا ليس من طبيعةِ نادي غزة الرياضي عميدِ الأنديةِ الرياضيةِ الفلسطينيةِ .

وبهذا الخصوص نورِدُ ما يلي :

وردَ في القانونِ الأساسِ للاتحادِ الفلسطيني لكرةِ القدمِ ( 2016 – 2020 ) – مادة :66 – القراراتُ الصادرةُ عن لجنةِ الاستئنافِ تكونُ نهائيةً ومُلزِمةً لجميعِ الأطرافِ المَعنيةِ، ولا يجوزُ الطعنُ فيها؛ إلّا لدَى محكمةِ التحكيمِ الرياضيةِ الدوليةِ في “لوزان” .

 ووَردَ في النظامِ الأساسِ للهيئةِ الوطنيةِ للتحكيمِ الرياضي ما يلي :

يَخرجُ من اختصاصِ الهيئةِ الوطنيةِ للتحكيمِ الرياضي المُنازعاتُ الآتيةُ :

بند ب : القراراتُ الصادرةُ من الهيئاتِ النظاميةِ والقضائيةِ المُستَنِدةِ للقوانينِ الفنيةِ لِلُّعبة أو لنصوصٍ نظاميةٍ قطعيةٍ . تضَمّنتْها القوانينُ واللوائحُ الدوليةُ؛ ولا تَقبلُ الطعنَ أو الاستئنافَ .

 بند ج : فقرة 2

القضايا المُحالةُ من قِبلِ مجلسِ إدارةِ الهيئةِ الرياضيةِ المَعنيةِ؛ على أنْ لا تكونَ طرَفاً مباشرًا في المنازعةِ ، وإذا ما كانت طرَفاً؛ فعليها تحصيلُ موافقةِ الطرَفِ أو الأطرافِ الأخرى على قرارِ الإحالةِ للهيئةِ الوطنيةِ للتحكيمِ .

وردَ في الفصلِ الرابعِ من لائحةِ تعليماتِ الانضباط ِ

مادة : 20

قراراتُ لجنةِ الاستئنافِ نهائيةٌ؛ وغيرُ قابلةٍ للنقضِ أو الاستئنافِ عليها داخلياً .

 مادة :22

قراراتُ لجنةِ الاستئنافِ نهائيةٌ في الموضوعِ قيدَ الاستئنافِ، ومُلزِمةُ التنفيذِ .

و بناءً على كلِّ ما سبقَ، نحن في نادي غزة الرياضي نؤكّدُ أنّ الحقَّ القانوني قد تمَّ تنفيذُه من خلالِ لجنةٍ قضائيةٍ مستقلّةٍ؛ ألا وهي ” لجنةُ الاستئنافِ ” ، مع تأكيدنا على أنّ الهيئةَ الوطنيةَ للتحكيمِ الرياضي في فلسطينَ ، والتي دشّنها السيد اللواء “جبريل الرجوب” يومَ الاثنينِ الماضي؛ تُعَدُّ مفخرةً لكُلِّ رياضي فلسطيني ، ونثقُ بها ثقةً عمياءَ ، وذكرْنا بعضَ البنودِ التي وردتْ بنظامِها الأساسي؛ جاءت للتوضيحِ أنّ هناك نصوصاً تؤكّدُ أنّ قرارَ لجنةِ الاستئنافِ المُلزِمَ للجميعِ غيرُ قابلٍ للطعنِ من أيِّ جهةٍ ذاتِ علاقةٍ في المباراةِ النهائيةِ لكأسِ فلسطينَ لكرةِ القدمِ في المحافظاتِ الجنوبيةِ .

  • الموضوع التالي

    ريال مدريد يخطط لضم إسماعيل بن ناصر
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    اتحاد الفروسية يكشف موعد الجولة الثالثة لدوري الاتحاد
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر