2024-03-29

اللجنة الأولمبية تختتم فعاليات الأسبوع الوطني الرياضي

2021-05-13

غزة_بال جول   -دائرة الاعلام باللجنة الأولمبية

أقامت اللجنة الأولمبية ظهر الثلاثاء بمدينة غزة حفل اختتام فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني الرياضي في محافظات الجنوب، والذي استمر على مدار اسبوع كامل بالتزامن بين محافظات الوطن، واشتمل على سلسلة من الفعاليات الرياضية المتنوعة.

وجرى حفل الختام في مؤسسة ” الشهيد ياسر عرفات” وبحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وعضو المكتب التنفيذي عصام قشطة،ومحمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة، وموسى الوزير مدير مؤسسة بيت الشهيد ياسر عرفات، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة السابق، ورئيس المجلس الأولمبي، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، ومدير مكتب الرئيس أبو مازن بغزة ناصر نصار، وحشد من نواب ومسئولي الاتحادات الرياضية بمحافظات الجنوب وعدد من الشخصيات والكوادر الرياضية.

واستهل حفل الاختتام بالسلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وشهداء شعبنا الفلسطيني.

وفي كلمة اللجنة الأولمبية وجه د. اسعد المجدلاوي الشكر والتقدير للأسرة الرياضية وأبنائها العاملين على وفائهم وانتمائهم لقضيتهم الوطنية، ولروح الزعيم الخالد أبو عمار، ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، وامتنانه لجهود أبناء الحركة الرياضية المبذولة من اجل استمرار المسيرة الرياضية الفلسطينية، وتأدية رسالتها الوطنية ، ورفعتها ونهوضها الدائم.

وأضاف ان اللجنة الأولمبية دأبت ومنذ سنوات على احياء فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي السنوي؛ لافتا الى ان ما ميز حفل الأسبوع هذا العام انه يقام في مؤسسة الشهيد ياسر عرفات التي باتت تمثل ارثا كبيرا لكافة أبناء شعبنا في شتى أماكن تواجده.

واستعرض المجدلاوي جزءأ من المسيرة النضالية للزعيم الخالد ياسر عرفات؛ مستذكرا عددا من عبارته واقواله المنقوشة في الذاكرة ، والتي اكدت دوما على الثوابت الوطنية التي لا يمكن التراجع عنها أوالتفريط بها، واصبحت البوصلة التي ترتكز عليها الارادة الوطنية الفلسطينية.

وعبر عن اعتزازه بأبناء الحركة الرياضية التي باتت تشكل قسما أصيلا من أبناء شعبنا الفلسطيني ومن عملية النهوض بالمنظومة الرياضية الفلسطينية التي تم تعزيزيها وتطويرها مؤخرا بإنشاء مكونات جديدة واستمرار هذه المسيرة حتى انتفال الشعلة الأولمبية وايقادها من مدينة القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.

ووجه الشكر للسيد موسى الوزير مدير مؤسسة بيت “الشهيد ياسر عرفات” على مشاركته السنوية ، واستضافته الكريمة لحفل اختتام فعاليات الأسبوع الأولمبي، وكذلك للاتحادات الرياضية المشاركة فيه، والاعلاميين الرياضيين.

وفي ختام الاحتفال كرمت اللجنة الأولمبية مؤسسة بيت الشهيد ياسر عرفات والاتحادات الرياضية المشاركة في الأسبوع الأولمبي الرياضي، والإعلاميين الرياضيين والعاملين في اللجان المتخصصة في اللجنة الأولمبية الفلسطينية.