الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 09:53
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 27 دقيقة
انطلاق فعاليات كرنفال الفاخورة الرياضي للعام الرابع على التوالي
الجمعة, 14 أغسطس 2020 - 15:51 ( منذ شهر و أسبوع و يومين و 7 ساعات و 32 دقيقة )

غزة – بال جول

انطلقت فعاليات كرنفال الفاخورة الرياضي الرابع ، والذي يأتي ضمن أنشطة برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين الممول من مؤسسة التعليم فوق الجميع "القطرية"، وينفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ المستقبل الشبابي ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية.

ويشمل الكرنفال الذي تستمر فعالياته لمدة شهر العديد من الأنشطة الرياضية التي تستهدف الطلاب والطالبات في ألعاب ( كرة قدم، شطرنج، تنس الطاولة ، كرة طائرة، السباحة، ركوب الخيل).

ويأتي الكرنفال الرياضي تزامناً مع انطلاق أنشطة اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات في التاسع من سبتمبر والذي أقرته الأمم المتحدة أواخر مايو الماضي بناء على اقتراح قدمته الشيخة موزا بنت ناصر بتخصص التاسع من سبتمبر يوماً عالمياً لحمايه التعليم من الهجمات.

ويسلط الكرنفال الضوء على أهمية الجهود المبذولة لحماية بالتعليم، حيث ينشط طلاب وطالبات الفاخورة في الأنشطة التي تؤكد على أهمية المشاركة المدنية والتأكيد على أهمية توفير مساحات أمنة في المراحل التعليمية المختلفة وإتاحة التعليم للجميع من خلال تعزيز فرص التعلم مدي الحياة رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الشباب الفلسطيني في ظل محدودية الإمكانيات المادية المتاحة أمامه.

وقال محمود قشطة منسق الخدمات الطلابية والأنشطة في جمعية إنقاذ المستقبل ان الكرنفال الرياضي يشارك في أنشطته الرياضية أكثر من 400 من الطلبة والخريجين والخريجات بهدف دمج الطلبة في مساحات آمنة للمنافسة والإبداع وتعلم روح العمل والتواصل والمشاركة الإيجابية من خلال الفرق الرياضية المختلفة.

وأضاف قشطة أن كافة الأنشطة الرياضية يتم تنفيذها وفق الإجراءات الاحترازية والصحية في ظل وباء كورونا وبإشراف مدربين أكفاء حاصلين على الشهادات التدريبية المعتمدة.

وأكد قشطة أن الكرنفال يهدف إلي توفير بيئة مشجعة لطلاب وطالبات الفاخورة لتعزيز مفاهيم التنمية من خلال الأنشطة الرياضية.

وشهد اليوم الافتتاحي دورة السباحة في مسبح نادي تشامبيونز والتي تستمر لمدة ٤ أيام حيث تختتم الدورة بالبطولة المركزية بمشاركة الطلبة.

  • الموضوع التالي

    اكتمال عقد المتأهلين للمربع الذهبي لكأس كرة اليد
      غزة
  • الموضوع السابق

    التفاح الرياضي يتعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد و يجدد عقد حارسه
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر