2024-04-19

هنية يفتتح الملتقى التونسي الفلسطيني لرياضة ذوي الإعاقة

2021-03-04

​بال جول 
غزة/ دائرة الإعلام:
شارك  عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، في افتتاح الملتقى الفلسطيني التونسي لرياضة ذوي الإعاقة والذي افتتح بمقر الصليب الأحمر الدولي، بحضور الحبيب شمسة رئيس الجامعة التونسية لرياضة ذوي الإعاقة،  و كامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارلمبية .وأحمد موسى مدير دائرة التدريب بالصليب الأحمر الدولي.
وقال هنية بأن المجلس الأعلى  يفتخر بشراكته مع اللجنة البارلمبية والصليب الأحمر الدولي، من خلال تنفيذ الأنشطة والبطولات الرياضية الخاصة بذوي الإعاقة، حيث دأب المجلس الأعلى على رعاية عشرات الفعاليات الرياضية لذوي الإعاقة.
وأضاف هنية بأن إقامة الملتقى التونسي الفلسطيني لرياضة ذوي الإعاقة يعتبر امتداداً لحالة التعاون والتآخي بين الشعبين التونسي والفلسطيني ، والممتدة منذ عشرات السنين، حيث كانت تونس الحاضنة لشعبنا وقضيته العادلة.
وأكد هنية بأن افتتاح الملتقى سيشكل اضافة نوعية، وتأسيس لمرحلة مهمة من تطوير رياضة ذوي الإعاقة في فلسطين، والتي حققت انجازات ملموسة ونتائج مميزة على الصعيدين الدولي والعربي.
بدوره عبر رئيس الجامعة التونسية عن سعادته بإقامة المنتدي، والذي يؤكد حالة التعاون بين الدولتين الشقيقتين، معبراً عن ثقته بنجاح التجربة وأن تكون نقطة انطلاق نحو سلسلة من العمل المشترك بين الطرفين.