الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 08:56
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 30 دقيقة
بالتعاون مع الاتحاد النرويجي
اتحاد كرة القدم يعقد دورة تنشيطية للمعلمات الحاصلات على دورة تدريب البراعم
الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 - 00:06 ( منذ 3 أسابيع و 8 ساعات و 49 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
  2. بالاسماء: أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الجديد
  3. الجيش الأبيض ووزارة الداخلية بالخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورونا
  4. الأمانة العامة تعلن أسماء مرشحي المكتب التنفيذي للاتحاد الفلســطيني لكرة القدم
  5. إنطلاق بطولة القدس للريشة الطائرة بالمحافظات الجنوبية
  6. بنجاح منقطع النظير.. اتحاد الطاولة لذوي الإعاقة يُنجز بطولته الأولى

بال جول 

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد 

عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أول أمس الاحد، بالتعاون مع الاتحاد النرويجي دورة تنشيطية "عبر تقنية الفيديو" لمعلمات التربية في وزارة التربية الرياضة في وزارة التربية والتعليم الحاصلات على شهادة دورة تدريب البراعم من الاتحادين الفلسطيني والنرويجي لكرة القدم.

 وحاضر في الدورة التي شهدت مشاركة 42 مدربة من معلمات التربية الرياضية في وزارة التربية و التعليم، المحاضر الفلسطيني لفئة البراعم مراد بنورة.

​وتناولت الدورة التنشيطية أهمية برنامج تطوير أداء معلمات التربية الرياضية في مجال لعبة كرة القدم وتوفير أنشطة كروية للبراعم وخاصة الفتيات في فلسطين، مع الإشارة إلى أن هذا البرنامج يأتي بمجهود تعاوني بين الاتحادين الفلسطيني و النرويجي ووزارة التربية والتعليم.

وحرص المحاضر  بنورة على اتاحة الفرصة أمام المشاركات بالنقاش وتمرير المعلومات للجميع، بالإضافة إلى مراجعة المادة الخاصة بتدريب البراعم و تنظيم المهرجانات، وكيفية التواصل كروياً مع الطلاب في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19 )،

وركز بنورة على أهمية الاستمرار في التواصل بين المعلمات والتعليم الحاصلات على شهادة دورة تدريب البراعم مع الأطفال وضرورة تشجيع الفتيات على ممارسة لعبة كرة القدم، وإيضاح مدى تأثير  ذلك على الفتيات من ناحية زيادة الثقة بالنفس والتعزيز العاطفي والنمو الجسدي وذلك ضمن قواعد الحماية و قوانين اللعبة، مشيراً أيضاً الى أهمية ودور المعلمات في وزارة التربية والتعليم في اكتشاف المواهب وتطوير  كرة القدم للسيدات بشكل خاص، كون المدارس تعتبر البؤرة الأساسية للوصول للمواهب الكروية من كلا الجنسين.

وأتاح النقاش وطرح الأمثلة ما بين المحاضر و المدربات الفرصة للمشاركة بمختلف الأفكار، حيث أبدت المدربات شغفهن بنشر ثقافة كرة القدم لدى الفتيات وإنشاء فرق تتطلع للمشاركة في بطولات السيدات التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

 

في حين أوضحت كلاً من احسان عبد لله وسعاد علقم منسقتي مشروع التعاون بين الاتحادين الفلسطيني والنرويجي الشكل الجديد للاتفاق مع الاتحاد الرياضي المدرسي في وزارة التربية والتعليم والذي سيتم اعتماده لتنظيم مهرجانات البراعم داخل المدارس الحكومية ومدارس الأيتام ومدارس الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين، والذي سوف يتم العمل به بداية من منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر 2020. 

  • الموضوع التالي

    أحمد الحسن هذه خطتي للنهوض بالكرة الفلسطينية
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الرجوب: وصف ما حدث في الامارات بالمؤلم والمؤسف
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر