السبت, 25 سبتمبر 2021 - 07:01
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 38 دقيقة
هل يتم اغلاق فترة تسجيل لاعبي كرة القدم بالموعد المحدد
الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 - 12:35 ( منذ سنة و 3 أسابيع و يوم و 12 ساعة و 25 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اختتام دورة المدربين "C" في غزة
  2. الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المصغرة يعقد أولى جلساته التعريفية في القدس والمحافظات الجنوبية
  3. اتحاد كرة القدم يفتتح دورة المدربين للمستوى الثالث C
  4. اتحاد الكرة يفتتح دورة المدربين للمستوى الثالث C
  5. اتحاد كرة القدم يصادق على قرارات لجنة الانضباط
  6. اتحاد الكرة يصادق على قرارات لجنة الانضباط

​بال جول...بقلم ياسين الرازم 
كعادته في بداية كل موسم رياضي جديد ، اصدر المكتب التنفيذي في  الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم التعميم الاول للموسم الرياضي 2020-2021وحدد تاريخ 25-9-2020موعداً لإطلاق  المحترفين  وفق اجراءات السلامة العامة والوقاية من فايروس الكورونا ( كوفيد 19 ) وضمن برتوكول صحي خاص ومعتمد وبالتنسيق مع جهات الاختصاص لتقييم الحالة الوبائية واتخاذ ما يلزم من اجراءات .
   من جهتها حددت لجنة المسابقات العامة الفترة الممتدة من 6/8/2020-10/9/2020لتسجيل واعادة قيد اللاعبين لكافة الدرجات باستثناء درجة المناطق والتي سيتم استكمالها وفق بروتوكول صحي معتمد حسبما صدر عن اللجنة .
   على غير العادة في كل موسم ، خلت اللائحة الداخلية للدوري من مواعيد انطلاق الدرجات باستثناء المحترفين ، ما اوجد حالة كبيرة من التساؤلات والاستفسارات والتخمينات والتوقعات  التي بدأت تتردد على السنة الاداريين والمدربين واللاعبين والذين لم يتلقوا الاجابات عليها من اصحاب العلاقة في الاتحاد المركزي والاتحادات الفرعية حتى كتابة هذه السطور .
   اننا وفي الوقت الذي نعي فيه جيدا الظروف التي يمر بها الوطن جراء جائحة الكورونا واثارها السلبية على كل مناحي الحياة ،ومنها  الحركة الرياضية وفي مقدمتها اتحاد كرة القدم ،الذي يدير اللعبة الاكثر شعبية ويتحمل المسؤولية الاكبر  والذي يعكف حالياً على اجراء انتخابات جديدة لمكتبه التنفيذي ، فانه يبقى من حق الاندية ان تخرج عليهم لجنة المسابقات العامة بإجابات شافية ووافيه على اسئلتهم ومن ابرزها :-
1)ما هي الاستعدادات والامكانيات التي وفرها الاتحاد لإطلاق دوري المحترفين والجزئي ؟
2)هل سيتم استكمال دوري المناطق للموسم الماضي  ومتى وكيف ؟
3)هل يحق للاعب المناطق الانتقال للدرجات الاعلى قبل اغلاق فترة التسجيل الاولى ؟
4) متى وكيف سينطلق دوري الدرجة الثالثة للفروع ؟
5)هل سيكون  دوري الدرجة الثانية من مرحلتين وينطلق في  مرحلة الذهاب ام سيكون من مرحلة واحدة وعلى كلا الحالتين ما هو تاريخ انطلاقته .
6) هل سيخضع جميع اللاعبين والاداريين والمدربين لفحوصات طبية قبل المباريات وهل تتوفر الامكانيات  الطبية اللازمة في جميع الملاعب ؟
   اعتقد انه من العدل والانصاف استكمال دوري المناطق في اقرب فرصة ممكنة من مرحلة الذهاب وتأجيل دوري الثالثة لمرحلة الاياب، ليتسنى للفرق الصاعدة من المناطق المشاركة في هذا الدوري ، واقامة دوري المناطق الجديد للموسم الحالي في مرحلة الاياب بمشاركة الفرق التي هبطت الموسم الماضي  من الثالثة ، واقامة دوري الثانية كما في كل موسم .
اخيراً فان  اتحاد الكرة هو صاحب القرار الاول والاخير ،وما نخطه بأقلامنا  يحتمل الصواب والخطأ الا انه يبقى اسئلة مشروعة تتنظر الاجابات  الشافية والوافية .
 

  • الموضوع التالي

    فايلر يوافق على سفر أجاي إلى نيجيريا
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    كاف يعلن سيناريوهات التأهل لدوري الأبطال والكونفدرالية ومواعيد المباريات
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر