الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 - 19:33
آخر تحديث: منذ 3 دقائق
اللائحة تضع قائمة الأهلي بالكامل على منصة التتويج بالدوري
السبت, 19 سبتمبر 2020 - 12:47 ( منذ شهر و يوم و 20 ساعة و 15 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بعثة الوداد تصل الى القاهرة
  2. طاهر: قميص الأهلي مسؤولية
  3. الشناوي يحصد جائزة "الأفضل" في مباراة الوداد والأهلي
  4. الأهلي يقهر الوداد المغربي بثنائية نظيفة
  5. تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الوداد بدوري الأبطال
  6. موعد مباراة الأهلي والوداد والقنوات الناقلة ومعلق مُحايد للقاء
  7. الأهلي المصري 1-1 الترجي التونسي (ذهاب نهائي أفريقيا)
  8. أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)
  9. هدف كورينثيانز في مرمى الأهلي المصري (كاس العالم للاندية)
  10. السوبر المصري في أبوظبي 20107

وكالات بال جول

توج النادي الأهلي بلقب دوري We المصري للمرة الـ42 في تاريخه بعدما خسر الزمالك 1-0 من نظيره أسوان في الجولة الـ28 لمسابقة الدوري الممتاز الموسم الحالي.

تتويج الأهلي جاء ليمنح عدد من لاعبي الفريق الذين لم يشاركوا في أي مباراة -حتى الآن- اللقب ضمن إنجازاتهم الشخصية، وفقًا للوائح المنظمة للبطولة في اتحاد الكرة.

عدد من الدوريات الأوروبية تضع في اعتبارها نسبة مشاركة كل لاعب لتحديد أحقيته باحتساب البطولة في سجلاته ومنحه ميدالية التتويج من عدمه.

ومثال على ذلك، لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" تمنح حق التتويج باللقب للاعب الذي يشارك في خمس مباريات أو أكثر في المسابقة، أما من هو أقل من ذلك فليس له الحق بشكل رسمي.

وأحيانًا ما يكون هناك استثناءات في تطبيق اللائحة، خاصة أن رابطة بريميرليج تمنح الفريق الفائز 40 ميدالية لتوزيعها على اللاعبين المستحقين الحصول عليها، مع توزيع الميداليات المتبقية -حال وجودها- على الأطقهم الفنية والتقنية.

ويتنازل المدربين أو أفراد الأطقم الفنية والتقنية عن الميداليات الخاصة بهم في بعض الأحيان من أجل منحها للاعبين شاركوا في عدد أقل من الحد الأدنى المسموح للتتويج بها، أو ربما يتم تصميم عدد إضافي مقابل دفع رسوم لذلك.

"هذا لا يحدث في مصر، اللائحة لا يوجد بها أي شيء ينص على أحقية لاعب بالتتويج من عدمها ولا تتطرق لذلك نهائيًا"، هكذا تحدث مصدر داخل لجنة مسابقات اتحاد الكرة المصري -تحفظ على ذكر اسمه- عن الأمر ليلا كورة.

المصدر واصل التوضيح بقوله: "لا توجد في اللوائح أي شيء ينص على نسبة مشاركة إلا في لائحة شئون اللاعبين فقط، وذلك فيما يتعلق بفسخ التعاقد بسبب عدم المشاركة في نسبة محددة من المباريات، وهو البند المنقول مترجمًا من لوائح الاتحاد الدولي".

واختتم المصدر: "الأمر يكون بالمنطق، أي لاعب على ذمة النادي ويتواجد في قائمته المحلية سيكون له الحق في إضافة لقب الدوري كإنجاز شخصي له".

اتحاد الكرة المصري سبق وأن صرح عن طريق وليد العطار المدير التنفيذي به، ليؤكد أن كافة اللوائح الخاصة بالموسم الجاري قد تم إرسالها لكل أندية الدوري المصري.

وهناك مصدر آخر -نتحفظ على ذكر اسمه أيضًا- داخل النادي الأهلي، ليصرح قائلًا: "لائحة الموسم الجاري هي مثل الخاصة بالموسم الماضي تمامًا، وكلتاهما لا يوجد بهما أي شيء يتعلق بنسبة المشاركة والتتويج بالبطولة".

وبناء على ذلك، فإن جميع لاعبي النادي الأهلي المقيدين في قائمته المحلية، أو الذين شاركوا في الدور الأول وتمت إعارتهم في يناير الماضي ورفعهم من القائمة، سيكون له الحق في التتويج بالدوري مع الفريق.

كذلك اللاعبين الذين شاركوا في جزء من الموسم ورحلوا، مثل رمضان صبحي، سيكون لهم الحق في التتويج بلقب الدوري عن الموسم الجاري.

الثلاثي وليد أزارو، حسين السيد وصلاح محسن الذين رحلوا عن الأهلي في يناير الماضي على سبيل الإعارة، سيكون لهم الحق في التتويج بالدوري نظرًا لمشاركتهم مع الفريق في الدور الأول.

الخماسي شريف إكرامي، محمد محمود، محمد فخري، مصطفي شوبير ومحمد شكري لم يشارك في أي مباراة -حتى الآن- في الدوري وسيكون لهم الحق في التتويج باللقب حتى لو لم يتم الدفع بأيًا منهم في المباريات المقبلة المتبقية من عمر المسابقة.

  • الموضوع التالي

    تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة المقاصة
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    الخامس تواليًا.. الأهلي يحقق رابع أكبر سلسلة تتويج في تاريخه
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر