الخميس, 22 أكتوبر 2020 - 23:51
آخر تحديث: منذ ساعة و53 دقيقة
الهلال يتعادل ويتأهل لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا
الأحد, 20 سبتمبر 2020 - 21:16 ( منذ شهر و يوم و 16 ساعة و 4 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. النصر يخسر أمام بيرسبوليس بركلات الترجيح ويودع دوري الأبطال
  2. النصر يطيح بأهلي جدة.. ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال
  3. كارتيرون يقود التعاون لتأهل قاتل بدوري أبطال آسيا
  4. الأهلي في مواجهة نادي مصر..وموقعة إنجليزية
  5. الشارقة يكتسح التعاون بسداسية في دوري أبطال آسيا
  6. فيروس "كورونا"يضرب لاعبي فريق الهلال السعودي

بال جول وكالات

تأهل فريق الهلال السعودي لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك عقب تعادله السلبي مع نظيره شاهر خودرو الإيراني اليوم الأحد في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي لاحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما نقطة.

ورفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، فيما حصد شاهر خودرو أول نقطة له في البطولة.

ويلتقي فريقا شباب الأهلي دبي وباختكور الأوزبكي في وقت لاح من اليوم وأيا كانت النتيجة التي ستنتهي بها المباراة سيصعد للهلال للدور التالي.

ورغم الغيابات الكثيرة في صفوف الهلال، بسبب إصابات فيروس كورونا، إلا أن الفريق نجح في إيقاف خطورة لاعبي شاهر خودرو، والتأهل لدور الستة عشر.

واضطر المدرب رازفان لوتشيسكو، مدرب الهلال، لإشراك عدد من اللاعبين الشباب والاعتماد على أندريه كاريلو في مركز قلب الهجوم.ورغم ذلك اعتمد الهلال على الضغط على حامل الكرة من الفريق المنافس لحرمانهم من بناء الهجمات وتهديد المرمى.

وبمرور الوقت استحوذ لاعبو الهلال على الكرة وحاولوا شن هجمات في اتجاه مرمى الحارس محمد جواد كيا، ولكن دون فرص خطيرة على المرمى.

وجاءت أول الفرص الخطيرة في الشوط الأول في الدقيقة 39 لمصلحة الفريق الإيراني عندما مرر محمد فارامارزي تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى روح الله سيف الله ليلعب كرة رأسية ارتطمت بمدافع ولكنها مرت بجوار القائم إلى ركلة ركنية، ورد الهلال قبل نهاية الشوط عبر تسديدة مدالله العليان ولكنها علت العارضة.

وضاعت أخطر الفرص للهلال في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما استلم هتان باهبري تمريرة كاريلو وأرسل تمريرة عكسية أمام المرمى وصلت أمام منصور البيشي ليلعبها لكنها علت العارضة.

وبدأ شاهر خودرو الشوط الثاني بضغط هجومي، وضاعت فرصة للفريق في الدقيقة 55 عندما أرسل البديل محمد رضا خلعتبري تمريرة عرضية ارتقى لها فارشاد فراجي ولعب كرة رأسية خطيرة مرت فوق العارضة.

وكاد الهلال يفتتح التسجيل في الدقيقة 59 بعدما مرر كاريللو الكرة إلى هتان باهبري في مواجهة المرمى ليسددها بيسراه لكن الحارس جواد كيا تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية لم تستغل.

ومرت الدقائق المتبقية دون تغيير على النتيجة، لينجح الهلال رغم الظروف في حجز بطاقة التأهل للدور الثاني.

  • الموضوع التالي

    ليفربول يسقط تشيلسي في ميدانه بثنائية ماني
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    القناص نادر الحجار حدوتة خالدة من زمن الخدمات
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر