الخميس, 22 أكتوبر 2020 - 15:51
آخر تحديث: منذ 14 ساعة و 3 دقائق
جهاد عجور لوحة من إبداع الأهلي في الثمانينات
السبت, 26 سبتمبر 2020 - 19:47 ( منذ 3 أسابيع و 4 أيام و 20 ساعة و 4 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. هنية يعلن عن تكريم بطل الكأس وافتتاح ملعب فلسطين بعد تطويره
  2. شاهد جميع أهداف مباريات الأربعاء لدوري الأبطال
  3. مانشستر سيتي يضرب بورتو بثلاثية
  4. إنتر يتعادل مع مونشنجلادباخ في دوري الأبطال
  5. تعادل مثير بين لوكوموتيف وسالزبورج
  6. بايرن يكتسح أتليتكو مدريد برباعية
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

​بال جول قلم فايز نصار 

أجمع معظم النجوم الذين التقيتهم على أفضلية بعض النجوم ، الذين نثروا عبق الإبداع في الملاعب بعد عدوان سنة 1967 ، مساهمين في الحفاظ على روح المنافسة الكروية ، ومشاركين في ترسيخ الهوية الوطنية في الميادين وكرر ضيوفي أسماء نجوم لا يشقّ لهم غبار ، كعارف عوفي ، وموسى الطوباسي ، وزكريا مهدي ، وحاتم صلاح ، وأبو السباع ، والمرحوم سليمان ابو جزر ، مع إشادة خاصة بنجم النجوم ناجي عجور ، الذي أثرت نجوميته على أشقائه ، الذين شكلوا عائلة كروية مبدعة.

وظهر من أبناء عجور الجوكر جهاد ، الذي برزت نجوميته منذ أيام التنافس الكبير بين مدارس القطاع ، يوم شكلت مباريات مدرستي يافا الثانوية ، وبئر السبع الثانوية ديربي فلسطيني ، يضم في صفوفه أرمادا من النجوم الواعدين ، الذين ظهروا في الملاعب لاحقاً.

ولم يلعب أبو مهند في حياته لغير الأهلي ، وبرز كنجم يحبه المدربون ، لأنّه يتقن اللعب في أكثر من مركز ، ولكنّه ظهر أكثر في الدفاع ، ونجح كقشاش تقليدي ، يلعب وراء قلب الدفاع المساك.

واستفاد جهاد عجور من نجومية شقيقه أبي رياض كلاعب ومدرب ، وفرض اسمه في تشكيلة الأهلي الفلسطيني الذهبية ، التي نافست بقوة في معظم البطولات.

ورغم أنّ الفهد العجوري مُقلّ في الكلام ، إلا أنّ في ثنايا حديثه كثير من الحكايات الكروية ، التي أتركه يرويها لكم في هذا الحديث.

- اسمي جهاد عيسى عمر عجور " أبو مهند " من مواليد غزة يوم 6/10/1961 ، من عائلة رياضية كلّ أفرادها لعبوا كرة القدم ، حيث ظهر أشقائي ناجي ونادي ، وزاهر ، وسامي ، والمرحوم جمال كنجوم في الملاعب ، حاصل على دبلوم لغة عربية ، و متزوج ، ولي ستة أولاد !

- كغيري من اللاعبين بدأت اللعب في الحارات ، وتأثرت بأشقائي ناجي وسامي ، ثم ظهرت مواهبي في مدرسة صلاح الدين الابتدائية ،   والمدرسة الهاشمية الاعدادية ، ومدرسة يافا الثانوية ، وفي معهد دار المعلمين بغزة .

 - وفي المرحلة الثانوية  كان ظهوري الحقيقي كلاعب ، مع فريق مدرسة يافا الثانوية ، وذلك مع عدد من النجوم المعروفين ، منهم المرحوم طلب الخباز ، وزياد الطيف ، ومسعود اليازجي ، وحارس المرمى رياض شبلاق  ، ويومها توجت مدرسة يافا ببطولة قطاع غزة أمام مدرسة بئر السبع من رفح بركلات الترجيح ، وأذكر – يومها - تسجيلي لركلة الترجيح الحاسمة .

- ومنذ المرحلة الثانوية التحقت بالنادي الأهلي الفلسطيني ، مع أخوتي ناجي ، وسامي ، والمرحوم الغالي جمال ، الذين لعبت معهم لأربع سنوات ، ومع الكثير من النجوم ، الذين أبرزهم هاشم سكيك ، وحسين الريفي ، وجمال عياد ، وجبر حميد ، وزياد الطيف .

- أكثر المدربين الذين لهم فضل عليّ راشد الحلو ، والمرحوم سعيد الحسيني ، وأخي ناجي .

- لم ألعب في حياتي إلا لأهلي غزة ، ولعبت مع  منتخب غزة ، ومن أهم ميزاتي اتقاني اللعب في جميع المراكز.

- أعتز بحصولنا على بطولة القطاع ، حيث كنت ألعب في مركز الليبرو ، ويومها ولم يدخل مرمانا إلا خمسة أهداف !

- أجمل هدف سجلته في الملاعب كان في مرمى بيت جالا على ملعب اليرموك بغزة ، بعد كرة مرتدة من الحارس ، سددتها وهي في الهواء .

- وإلى جانب كرة القدم تألقت في لعبة كرة الطاولة ، وحصلت على المركز الأول ، عندما كنت أدرس بمعهد المعلمين بغزة.

- أفضل النجوم الذين لعبت معهم في الأهلي حراس المرمى يوسف البواب ، وأمين الحتو ، وسعيد البحطيطي ، وفي الدفاع جبر حميد ، وحسين الريفي ، وأخي جمال رحمه الله ،  وزياد أبو سمرة ، وفي الوسط سامي عجور ، وكمال درابيه ، والمرحوم زهير وهبة ، وفي الهجوم ناجي عجور ، وجمال عياد ، وابراهيم أبو خوصة ، وهاشم سكيك ، وزياد الطيف ، وبسام شحيبر .

- وضمت تشكيلة منتخب القطاع ، التي لعبت معها في تلك الفترة حسين الريفي ، وزكريا مهدي ، وفايق الحداد ، وأخي المرحوم جمال عجور، وغيرهم .

- بكل احترام أتمنى التوفيق لاتحاد الكرة ، مع أمنية أن يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب ، والعمل بإخلاص للمصلحة العامة دائماً .

- كلّ الاحترام والتقدير للإعلام الرياضي ، ولكلّ من يكتب بصدق وإخلاص ، بعيداً عن التحيز ، وكلّ التحية والتقدير لك أخي كابتن فايز على جهودك المضنية في تبيان الحقيقة ، وإعطاء كلّ رياضي قديم حقه.

- أخي ناجي عجور من خيرة نجوم فلسطين عبر العصور ، ونجن نفتخر به أباً وأخا كبيراً ، متمنياً من الله أن يمنحه الصحة ويحفظك ، مشيراً إلى أنّه لم ولن تلد فلسطين نجماً مثله ، وهذا ليس رأيي فقط ، بل رأي جميع الرياضيين ، وقد لعبت معه سنتين بالأهلي ، أيام الزمن العملاق ، وكان معنا أخوتي سامي ، والمرحوم الغالي جمال رحمه الله ، وكنا قوة ضاربة في الأهلي ، بالتعاون مع باقي أعضاء الفريق ، مشيراً أيضاً أنّ أخي الخامس زاهر لعب للأهلي .

- رحم الله رئيس النادي الأهلي الحاج عبد الرحمن درابيه ، حيث كنا نشعر  دائماً أنّه كان بمثابة الأب والأخ للجميع ، ورحم الله الرجل الطيب نبيل درابيه الذي كنا نحبه كثيراً ، حيث كان رجلا مثالياً ، وكلّ التحية لعائلة درابيه الكرام جميعا ، ورحم الله كلّ من له فضل من أسرة درابيه ، ممن كان له فضل في رفعة وتأسيس النادي الأهلي.

- أنا متأكد أنّ الأهلي سيستعيد أمجاده ، والأمر يتطلب  وجود انتماء حقيقي ، وأن لا تتدخل السياسة في الرياضة، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب .

- ساق الله على أيام زمان أخي فايز ، حيث كان الانتماء والتضحية والمحبة بين أسرة النادي ككل ، من الرئيس لأصغر مشجع في النادي ، فنجحنا رغم  قلة الامكانيات ، والمنشآت الرياضية ، حيث كان الوسط الرياضي غني بالمواهب .

- من المواقف المضحكة التي حصلت معي في أحد التدريبات ، حيث  كنت ألعب في مركز الليبرو ، وهاشم سكيك جناح أيسر ، وقفزنا سوياً في لعبة هوائية مشتركة بيننا ، وبما أنّ هاشم قصير القامة ضرب رأسه بعظمة وسط جسمي ، فراح يصرخ :  " شو يا جهاد .. أنت حاطط حديد على جنبك " فضحكنا.

- أخيراً كل الاحترام لك  أخي كابتن فايز ، وألف شكر لك على جهودك في أرشفة سجلات النجوم الرياضية ، ومن هذا المنبر أتوجه بالتحية لكل نجوم كرة القدم من مختلف الأجيال ، آملاً ان يستمر التواصل بينهم لما فيه خير ورفعة فلسطين.

  • الموضوع التالي

    فالنسيا يتعادل مع هويسكا في الدوري الإسباني
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    اللواء الرجوب يبحث سبل تعزيز التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر