الخميس, 04 مارس 2021 - 09:25
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 19 دقيقة
دوري جوال لكرة السلة
لمن يذهب لقب دوري جوال السلوي في معركته الاخيرة الاثنين؟
الأحد, 04 أكتوبر 2020 - 15:18 ( منذ 4 شهور و 4 أسابيع و يوم و 6 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد السلة ينهي استعدادته لنهائي دوري جوال
  2. اتحاد السلة ينهي استعدادته لنهائي دوري جوال
  3. خدمات رفح يحصل على المركز الثالث
  4. خدمات رفح يضرب موعداً مع خدمات المغازي في المربع الذهبي
  5. عملاقا السلة الغزية الجاران البريج والمغازي يستمران في الصراع على اللقب
  6. اتحاد السلة ينهي الترتيبات الخاصة باللقاء الثاني لنهائي دوري جوال بغزة

​بال جول متابعة بيت ساحور - بسام ابو عرة -  عدسة اشرف عابد

يسدل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الاثنين الستارة عن اخر فصول دوري جوال السلوي، باللقاء الختامي للنهائي الذي يجمع ابداع الدهيشة وارثوذكسي بيت ساحور على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم، بعدما رد ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور اعتباره  امام إبداع الدهيشة، وفاز في إياب نهائي دوري جوال 2019- 2020 لكرة السلة للمحافظات الشمالية، السبت بصالة بيت ساحور، بنتيجة 55/71، ليؤجل حسم لقب البطولة للاثنين، بلقاء فاصل وحاسم يقام بصالة أبو عمار الساعة السابعة مساء. وكان حسم بيت ساحور معظم نتائج أرباع المباراة لصالحه،والتي جاءت على النحو التالي:
الربع الأول 21- 14 لصالح بيت ساحور. الربع الثاني 13-17 لصالح إبداع الدهيشة. الربع الثالث 19- 10 لصالح بيت ساحور. الربع الرابع 18-14 لصالح بيت ساحور. وكان حقق إبداع الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 66/68.
ويعود الفضل لرد اعتبار فريق ارثوذكسي بيت ساحور في اللقاء الثاني للاعب الخبرة المخضرم موسى بشير الذي قدم مباراة كبيرة في كل شيء ، فلعب مسجلا وملما للكرات تحت السلة هجوميا ودفاعيا وقاطعا للكرات وممررا لها ، مؤديا مستوى يليق به شخصيا ومن ثم بفريقه بيت ساحور والذي ادى بالنتيجة لتحقيق فوز مهم جدا اعاد الروح للفريق مرة جديدة وجعل الفرصة للفوز باللقب متساوية مع ابداع كونها كانت قد فازت باللقاء الاول.
فريق بيت ساحور لم يكن موفقا بداية رغم محاولات جاك صابات وامين سلمان وماهر قسيس وجهاد يغمور وفارس ابراهيم باستثناء تالق واضح من موسى بشير ووسيم مسك الذي لعب وكان مصابا، ودخل الفريق الساحوري الاجواء شيئا فشيئا لكن لم يكن الفريق كما عهدناه في ملعبه فكان المنقذ موسى بشير بالتخصص .
فريق ابداع لم يؤدي في مباراته الثانية ما كنا ننتظر منه خاصة انه حقق الفوز في المعركة الاولى على صالته  بفارق نقطتين وخلص اللقاء لمصلحته مقدما مباراة جيدة ، لكنه في اللقاء الثاني لعب دون حرارة وكان لاعبو الفريق متثاقلون على الارض، فلم نجد الفنيات التي شاهدناها في اللقاء الاول، وقد يكون لعدم الزج في احمد البلبيسي في اللقاء منذ بدايته اثر سلبي على الاداء والنتيجة ، رغم محاولات ثائر جفال ووليد جفال ونشاط عمار قشطة وممدوح الهريمي وابراهيم زهران الابرز في ابداع ومعتز جواريش وعاصم عدوان في عمل شيء وتعديل النتيجة التي كانت لمصلحة بيت ساحور، لكن الفريق الابداعي كان غائبا عن اجواء اللقاء رغم مطالبة مدربه عصام الحسنات للاعبيه باللعب بفدائية وبالخطة المدروسة للفريق، لكن كان يلعب كل لاعب بمفرده، وعابهم اللعب الفردي غير المنظم الذي ادى بالنتيجة لعدم تقديم المستوى والنتيجة المامولة.

 

  • الموضوع التالي

    تعرف على مستقبل حامد حمدان بالدوري المصري
      المحترفون
  • الموضوع السابق

    بحضور هنية .. إدارة اتحاد خان يونس الجديدة تستلم مهامها
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر