الخميس, 29 أكتوبر 2020 - 07:59
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 10 دقائق
أبو ظاهر : حلمي هو أن أكون أفضل لاعب بالعالم للبتر
الأحد, 18 أكتوبر 2020 - 18:20 ( منذ أسبوع و 3 أيام و 13 ساعة و 38 دقيقة )

بال جول - بلال الفقعاوي

كرة القدم كانت هواية معاذ أبو ظاهر البالغ من العمر 19 عاماً الأولى، يمارسها في الأندية، والملاعب الشعبية أيضًا، ولم يفقد معاذ حبه للمارسة كرة القدم، برغم بتر قدمه بسبب مرض السرطان حينما كان يبلغ من العمر 7 سنوات.

حيث أنضم الشاب معاذ أبو ظاهر إلى فريق الأبطال للبتر في عام 2018م بعد الحديث معه من قبل المرحوم " أبو محمود البحيصى " حيث هناك العديد من الأشخاص التي ترغب بالانضمام إلى فرق للمارسة لعبة كرة القدم من أجل الترفيه عن أنفسهم وممارسة اللعبة المفضلة لهم برغم من الأصابة التي نعاني منها،وكان للكابتن فؤاد أبو غليون مؤسس لعبة كرة القدم للبتر في القطاع دور كبير في انضمام اللاعبين للفرق في قطاع غزة لرياضة البتر.

لعبة كرة القدم للبتر أصحبت منتشرة بشكل كبير في الفترة الأخيرة في قطاع غزة حيث تم إنشاء دوري كرة قدم خاص بهم برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبالشراكة مع “جمعية فلسطين لكرة القدم لذوي البتر”.

بعض هؤلاء الرياضيين الشبان، وعددهم ما يزيد عن 30، فقدوا أطرافهم خلال أعتداءات الجيش الاٍسرائيلي والحرب على غزة وأيضا خلال مشاركة الشبان في مسيرات العودة.

وشارك أبو ظاهر مع فريق الأبطال حيث توج فريقه بطلاً للبطولة حيث كان يشرف على هذه البطولة والتدريبات الخاصة بهم الكابتن المدرب الدولي سيمون بيكر.

​وشهدت فرسنا في عام 2019م تواجد المنتخب الوطني منتخب فلسطين لكرة القدم للبتر حيث خاض الفريق مباراة ودية مع منتخب فرنسا وخسر بها منتخب فلسطين ويأمل أبو ظاهر مواجهة فرسنا مرة أخرى من أجل تحقيق الفوز عليهم ويحلم بتمثيل منتخب فلسطين بكل المناسبات العربية والدولية ويتمنى فوز منتخب الفدائي في بطولة كأس العالم للبتر.

وأيضا يحلم أحمد بتحقيق لقب أفضل لاعب كرة قدم للبتر في العالم ، فنحن أهل غزة قادرون على تحقيق الإنجاز وتحقيق طموحنا المستقبليه بإذن الله.

وتم تتويجي بعد العودة من فرنسا ومشاركة فريقنا في بطولة الدوري التي تم تنظيمة من قبل الصليب الأحمر ومؤسسة جمعية فلسطين بالاعب المثالي في هذه البطولة.

وتمنى أبو ظاهر من اتحاد كرة القدم الفلسطيني الإهتمام بهذه اللعبة وتوفير الاحتاجيات الخاصة باللعبة وتوفير ملاعب خاصة  بالرياضين كرة القدم للبتر.

 

 

  • الموضوع التالي

    فياريال يلدغ فالنسيا بثنائية ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني مؤقتا
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    التشكيلة المثالية للاعب حامد حمدان
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر