الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 - 03:42
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 49 دقيقة
ريال مدريد يعود للحياة على أنقاض برشلونة
السبت, 24 أكتوبر 2020 - 18:03 ( منذ 4 أسابيع و يومين و 9 ساعات و 38 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. كومان يستبعد ميسي من مواجهة دينامو كييف
  2. مانشستر سيتي يستبعد ضم ميسي
  3. ديمبلي يزيد مصائب برشلونة
  4. برشلونة يعلن حجم إصابة روبيرتو وبيكيه
  5. برشلونة يسقط أمام أتلتيكو مدريد في الليجا
  6. ريال مدريد يُسقط في فخ التعادل أمام فياريال بالليجا
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. شاهد تجمعات رابطة مشحعي ريال مدريد في محافظات الوطن

​بال جول متابعة

عاد ريال مدريد إلى الحياة وعرف انتصارًا مقنعًا في الكلاسيكو خارج الأرض على منافسه التقليدي برشلونة بنتيجة 3-1 اليوم السبت ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني "لا ليجا" على ستاد كامب نو.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة منفردًا بصدارة الليجا، وبقى برشلونة بسبع نقاط في المركز العاشر بجدول الترتيب.

أحداث المباراة

تقدم ريال مدريد مبكرًا في النتيجة بالدقيقة 5 من عمر المباراة بعدما لعب كريم بنزيما تمريرة رائعة لفيديريكو فالفيردي القادم من الخلف لسددها بشكل رائع في شباك نيتو.

وتعادل إنسو فاتي سريعًا بالدقيقة 8 من عمر المباراة، بعدما حصل خوردي ألبا على الكرة في الجانب الأيسر وانطلق بها ليتجاوز دفاع ريال مدريد ولعب عرضية أرضية لإسباني الشاب ليضع الكرة في الشباك.

وعقب تسجيل هدفين بشكل مبكر، بات تناقل الكرة سريع بين عناصر الفريقين مع سهولة الوصول لمنطقتي الجزاء، وفي الدقيقة 15 حصل كوتينيو على الكرة من ديست على حدود منطقة جزاء ريال مدريد وسدد كرة كانت في يد كورتوا الذي لم يتحرك من مكانه.

وسقط ميسي في الدقيقة 19 من عمر المباراة أرضًا بعد عرقلة من الخلف قام بها متوسط الميدان البرازيلي كاسيميرو، وبعدما سمح الحكم باتاحة الفرصة عاد وأشهر بطاقة صفراء في وجه لاعب ريال مدريد.

واستلم ليونيل ميسي كرة على الصدر بشكل رائع في منطقة الجزاء، بالدقيقة 23 بعد هجمة مرتدة سريعة وراوغ سيرجيو راموس ثم سدد كرة تجاه الزاوية الضيقة لكن كورتوا كان في الموعد وتصدى لها.

ورد ريال مدريد بهجمة مرتدة سريعة ولعب توني كروس كرة عرضية أرضية رائعة وضعت بنزيما في مواجهة نيتو لكن حارس برشلونة كان في الموعد وتصدى لها.

واستمر اللعب بهجوم متبادل من الفريقين، وتدخل حكم الفيديو المساعد لمراجعة احتمال ركلتي جزاء، الأولي كانت من تدخل كاسيميرو على كرة ميسي، والثانية من لمسة يد على ديست، لكن في النهاية تأكد سالمة موقف اللاعبين.

وسقط سيرجيو راموس في منطقة الجزاء أثناء لعب ريال مدريد لضربة ركنية، وطلب احتساب ركلة جزاء ضد لينجليه، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، وانتهى الوقت الضائع المقدر بدقيتين في الشوط الأول من عمر المباراة.

استمرت خطورة برشلونة من خلال الهجمات المرتدة في الشوط الثاني، وبالدقيقة 51 حصل فاتي على الكرة بحدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة أرضية أتت بجوار القائم الأيمن لكورتوا.

واستلم فاتي كرة في الجانب الأيمن بالدقيقة 54 ولعب عرضية تجاه القائم البعيد على رأس فيليب كوتينيو لكنه سددها في شباك كورتوا من الخارج.

ولجأ حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد من أجل احتساب ركلة جزاء لصالح سيرجيو راموس في الدقيقة 61 بداعي الشد من القميص في منطقة الجزاء، وبعد مشاهدة اللقطة احتسب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد.

وتولى راموس بنفسه تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 63 وسددها أرضية في نفس اتجاه حركة نيتو لكنه لم يتمكن من اللحاق بها.

وغاب برشلونة عن المستوى الذي بدأ به المباراة، وابعتدت عنه الخطورة تمامًا والتي تشكلت من خلال الهجمات المرتدة بعدما أحرز ريال مدريد الهدف وارتكن للدفاع.

وكاد كروس أن يقتل المباراة بالدقيقة 86 من عمر المباراة عن طريق كرة مركبة تصدى لها نيتو مرتين وحولها إلى ضربة ركنية.

وعادت الكرة من جديد إلى ريال مدريد بهجمة مزدوجة في الدقيقة 87 فسدد راموس كرة قوية تصدى لها نيتو، ثم ذهبت لفاران ليسددها رأسية أتت بجوار القائم.

ومارس لوكا مودريتش مهارة القتل الرحيم في الدقيقة 90 من عمر المباراة بعدما فشل نيتو في الإمساك بالكرة داخل منقطة الجزاء فذهبت للكرواتي الذي راوغه مرتين وسددها في الشباك الخالية.

وحسم ريال مدريد الفوز في المباراة بأداء قوي خاصة في الشوط الثاني، لينفرد بصدار الدوري الإسباني.

  • الموضوع التالي

    أياكس يكتسح فينلو بنتيجة كبيرة في الدوري الهولندي
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    رسميًا: مدافع الثوار ثامن صفقات التفاح الرياضي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر