2024-03-19

صراع الصدارة عنوان لقاء بلاطة والمكبر

2021-02-28

​بال جول 

يوم غد الثلاثاء، لقاءات الجولة السادسة من دوري المحترفين لأندية الضفة الغربية، ويشهد هذا الأسبوع مواجهتين هما الأبرز، الأولى تجمع بين بلاطة المتصدر وجبل المكبر الوصيف، والثانية تمثل ديربي محافظة الخليل وتجمع بين شباب وأهلي الخليل.
وتفتتح الجولة بثلاثة لقاءات، فعلى ستاد فيصل الحسيني يلتقي فريق مؤسسة البيرة مع ضيفه شباب الظاهرية.
البيرة يملك قبل اللقاء 6 نقاط في المركز الثامن، والفريق خارج من خسارة أمام أهلي الخليل (0/1)، بينما يحتل شباب الظاهرية المركز الرابع بـ 9 نقاط، وتعادل في مباراته الأخيرة أمام جبل المكبر بلا أهداف.
وعلى ستاد دورا يلتقي شباب السموع خامس الترتيب بـ 8 نقاط، مع ضيفه الأمعري ثالث الترتيب بـ 10 نقاط، وكل منهما حقق الانتصار في لقاء الجولة الماضية.
السموع حقق انتصاراً عريضاً خارج قواعده على حساب طوباس (5/0) بينما فاز الأمعري على هلال القدس بهدف الموهوب عبد أبو حبيب، وبالتالي كل فريق سيسعى لانتصار جديد للبقاء في دائرة المنافسة.
ويتطلع هلال القدس تاسع الترتيب بـ 4 نقاط، للعودة مرة ثانية لسكة الانتصارات عندما يواجه المتعثر نادي ثقافي طولكرم العاشر بـ 3 نقاط.
الهلال استهل الدوري بقوة وبانتصار عريض على واد النيص (6/1)، لكنه تعثر بعد ذلك ولم يحصد سوى نقطة واحدة في آخر 4 لقاءات رغم مستواه الجيد، ونفس الأمر ينطبق على الثقافي، فقد حقق انتصاراً شاقاً على أهلي الخليل (1/0)، وتلقى 4 هزائم، كان آخرها أمام شباب الخليل.
قمة الصدارة 
وتستكمل الجولة يوم الأربعاء، وفيها يلتقي جبل المكبر ثاني الترتيب بـ 11 نقطة، مع مركز بلاطة المتصدر بـ 13 نقطة.
الفريقان لم يتعرضا للخسارة حتى الآن، وبالتالي فاللقاء بالغ الأهمية لكلاهما، لأن الفائز سيعزز حضوره وصدارته، خاصة بالنسبة لبلاطة لتوسيع الفارق، بينما المكبر في حال فوزه سيتفوق بفارق نقطة عن صاحب القمة.
وعلى ستاد دورا بالخليل، ستكون الموقعة المرتقبة بين شباب وأهلي الخليل، الشباب قبل اللقاء يملك 8 نقاط، وهو نفس رصيد الأهلي، لكن الأول استعاد عافيته وحقق انتصارين متتاليين على الأمعري وثقافي طولكرم.
لكن الأهلي يقدم أداء منظماً ومتوازياً واستطاع الفوز في مباراته الأخيرة على البيرة (1/0).
ويبحث كل من واد النيص متذيل الترتيب بلا نقاط، وطوباس قبل الأخير بنقطتين عن تصحيح مسارهما وتحقيق أول انتصار سيؤثر كثيراً علي وضعيتهما في جدول الترتيب.