السبت, 10 إبريل 2021 - 17:34
آخر تحديث: منذ 5 دقائق
حلس : مبادرة "أحياء يرزقون" تؤكد تمسكنا بأرضنا
المجلس الأعلى: للشباب والرياضة يعلن عن انطلاق فعاليات إحياء يوم الشهيد بغزة
الخميس, 07 يناير 2021 - 14:23 ( منذ 3 شهور و يوم و 19 ساعة و 41 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ليدز بـ10 لاعبين يسقط سيتي في "بريميرليج"
  2. تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة توينجيت بدوري الأبطال
  3. النمس الصغير يتحدث عن تجربته التدريبية ودوره مع والده في القادسية
  4. القوة الضاربة تحكم التشكيلة المتوقعة للكلاسيكو
  5. أبو موسى يرحل عن خدمات خان يونس
  6. لاعب البريج يعلن رحيله عن الفريق
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

غزة متابعة بال جول 

افتتح المجلس الأعلى للشباب والرياضة فعاليات إحياء يوم الشهيد الفلسطيني صباح الاربعاء في احتفال مركزي بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، وتضمن الحفل انطلاق مبادرة "أحياء يرزقون"، والتي تشمل زراعة (35.000) شجرة زيتون في كافة محافظات الوطن، تحمل كل شجرة اسم شهيد من شهداء فلسطين.

وجرى الحفل المركزي بمدينة غزة بحضور أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح،ود.إسماعيل رضوان عضو المكتب السياسي لحماس، وعبد السلام هنية وإبراهيم أبو الشيخ ممثلي المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وممثلي وزارة الزراعة، وممثلي الفصائل الوطنية، وأعضاء اللجنة العليا لإحياء يوم الشهيد، وموظفي المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وممثلو الأندية والاتحادات الرياضية، وعوائل الشهداء.

وجرى خلال الحفل زراعة أشتال الزيتون بأسماء الشهداء بمشاركة الحضور، وألقى أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة أكد فيها أن تخليد الشهداء في هذه الفعاليات يمثل أسمى معاني الوفاء لتضحياتهم على مدار مراحل النضال الفلسطيني من أجل الحرية والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.

 وقال حلس: "في هذا اليوم نقول للشهداء أن دماءكم التي سالت من أجل فلسطين لن تضيع سدى وسنبقى على العهد والوفاء لتضحياتكم"، وأضاف أن هذا الوفاء لكل من يؤمن بعدالة القضية الفلسطينية ومن ضحى من أجلها من أحرار العالم، وتطرق إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش أجواء إيجابية في ظل اقتراب الإنجاز بتوحيد الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام، وقال:" وحدتنا هي خير رسالة نوجهها لشعبنا وشهداءنا الأكرم منا جميعا، دماء شهداءنا توحدنا وترسم طريق الحرية والاستقلال".

وأكد حلس أن مبادرة "أحياء يرزقون" التي ينفذها المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة الأخ اللواء جبريل الرجوب على مستوى الوطن تؤكد على تمسكنا بهذه الأرض التي رويت أشجارها و ترابها بدماء الشهداء.

وأضاف حلس أن هذه المبادرة تأتي والشعب الفلسطيني يعيش أجواء إيجابية في ظل اقتراب المصالحة وإنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن وحدتنا هي خير رسالة نوجهها لشعبنا وشهدائنا الأكرم منا جميعا، فدماء شهدائنا توحدنا وترسم طريق الحرية والاستقلال.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل رضوان :إن هذه الفعاليات تؤكد على وحدة الدم والمصير، فالشهداء لهم منزلة عظيمة عند الله تعالى فهم صفوة هذا الشعب وخيرة الأمة، الذين دافعوا عن كرامتها في طريق التحرير والانعتاق من الاحتلال.

وأضاف أن فلسطين قدمت القادة والشهداء وعلى رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين والدكتور فتحي الشقاقي، وباقي القادة الشهداء، على طريق الحرية ومقاومة الاحتلال.

ووجه التحية للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على تنظيم فعاليات إحياء يوم الشهيد، والتأكيد على وحدة الوطن من خلال البرنامج الموحد للفعاليات وزراعة أشجار الزيتون في كافة محافظات الوطن، وقال رضوان:" هذه الفعاليات تؤكد على وحدة الدم والمصير، فالشهداء لهم منزلة عظيمة عند الله تعالى فهم صفوة هذا الشعب وخيرة الأمة، الذين دافعوا عن كرامتها في طريق التحرير والانعتاق من الاحتلال".

وأضاف أن فلسطين قدمت القادة والشهداء وعلى رأسهم الرئيس ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين والدكتور فتحي الشقاقي، وباقي القادة الشهداء، على طريق الحرية ومقاومة الاحتلال، وأشار إلى أن الاحتلال مارس كل جرائم القتل بحق الشعب الفلسطيني وأباد عائلات بأكملها مستذكرا عائلة السموني في حي الزيتون بالقرب من مكان الحفل، التي تعرضت لمجزرة بشعة في عدوان الاحتلال على غزة عام 2008، والمجازر التي ارتكبها الاحتلال على مدار السنوات الماضية.

من جهته عبر عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس عن سعادته بالجهد الذي تم تنفيذه في برنامج مبادرة "أحياء يرزقون" الذي سينظم في كافة محافظات الوطن، وقال هنية إن كوادر المجلس الأعلى قدمت نموذجا مميزا في العمل الوطني الموحد وتوزيع الفعاليات في كافة محافظات غزة.

 وقال:" إحياء ذكرى الشهداء وتنظيم فعاليات للوفاء لتضحياتهم، يمثل معاني سامية تجدد العهد مع كل من ضحى من أجل الوطن وتحرير المقدسات"، وأشار إلى أن طواقم المجلس الأعلى ستواصل جهدها لإخراج كامل الفعاليات في باقي المحافظات في الصورة الملائمة والتي تليق بشهداء فلسطين.

  • الموضوع التالي

    التعادل يحسم لقاء اتحاد خانيونس ومنتخب الوسطى ودياً
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    أهلي الخليل يضم الشعراوي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر