الثلاثاء, 02 مارس 2021 - 09:28
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 24 دقيقة
الكويت الشريك الأصيل في سلسال التواصل
الخميس, 21 يناير 2021 - 14:55 ( منذ شهر و أسبوع و يومين و 8 ساعات و دقيقتين )

    روابط ذات صلة

  1. الريال يخطف تعادلًا قاتلًا مع سوسييداد
  2. هنية يفتتح ملعب نادي الرضوان الرياضي
  3. شاهد أهداف مباراة خدمات البريج و بيت حانون الأهلي
  4. شاهد أهداف وملخص مباراة شباب رفح وخدمات الشاطئ اليوم
  5. شاهد ملخص مباراة شباب رفح وخدمات الشاطئ
  6. النبريص يقتل المجمع الإسلامي بهدف قاتل
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

كتب / أسامة فلفل

الشراكة الفلسطينية الكويتية شراكة تاريخية ضاربة في أعماق التاريخ ففي زمن التحدي والمواجه كانت دولة الكويت الحاضنة للثورة الفلسطينية في انطلاقتها الأولى، وتشكل قلعة الصمود وعنوان البطولة، وفي زمن التراجع كانت الكويت تجسد ملامح البطولة وتطوق عنق القضية الوطنية الفلسطينية بعباءة النصر، وتصنع مراحل التاريخ بالدم والعرق والكفاح المتوهج.
اليوم رغم انتشار فيروس كورونا، وتأثيره على كافة مناحي الحياة، في العالم إلا أن هذا التأثير والتداعيات والتحديات الكبيرة، لم يطل مسار تعزيز العلاقات بين الشريكين الاستراتيجيين الكويت وفلسطين.
اليوم ومن رحم التحدي، وأمام اتصال القارات والمتغيرات التي يعيشها العالم على إيقاع الجائحة العالمية، تبقى دولة الكويت الشريك الأصيل في سلسال التواصل عبر المحطات والمواقف التاريخية.
ليس غريبا على دولة الكويت العربية الأصيلة في الحسب والنسب والأصول والتاريخ أن تجسد اليوم وتؤكد على متانة وعمق العلاقة الأزلية الراسخة في ضمير الزمن كرسوخ الضياء مع قمر السماء، بعد إبرام اتفاقية التعاون المشترك بين اللجنة الأولمبية الفلسطينية ممثلة باللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، واللجنة الأولمبية الكويتية ممثلة بالشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح. رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، حيث تهدف الاتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات والأنشطة الرياضية من خلال تبادل الوفود الرياضية والخبرات بهدف تطوير الكوادر الفنية والإدارية، إضافة لتبادل المعلومات بين اللجنتين على صعيد الإعلام والتسويق وكافة الخدمات اللوجستية الخاصة.
 هذا الاتفاق الكويتي الفلسطيني بكل تأكد له دلالات ومؤشرات وأبعاد مهمة في مسار العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين، حيث سيفتح الباب لتطوير القطاع الرياضي الفلسطيني في كافة المجالات، وسيكون بمثابة بوابة نحو إرث رياضي وسيعمل على تحقيق الأولويات المستدامة لتحقيق التميز و التطور ،  خاصة في ظل امتلاك الكويت للخبرات والتجارب السابقة التي تشهد لها بالتميز والاحترافية، وبالتأكيد هذه الاتفاقية بمثابة طريق جديد نحو فتح إرث مستقبلي على  الرياضة الفلسطينية التي تكابد الحصار و الاستهداف لكل مكوناتها من قبل الاحتلال، وستكون رافعة جديدة ومنصة دعم تخدم مشروع النهضة الرياضية في فلسطين .
اليوم القيادة الرياضية ورغم تراكم التحديات تمضي بعزم جسور نحو كسر كل القواعد الثابتة والمعتادة وغير المعتادة فتترجم على أرض الواقع عبقرية القيادة المتفردة، التي تجلت فيها سر العزيمة، تنسج من خيوط الفجر آمالا تساعد في كسر قضبان المحال، وتطرز على خارطة الوطن بالإرادة وعنفوان الصمود والتحدي إنجازات وطنية في عمقها وبعدها الإقليمي والدولي يشار لها بالبنان.

  • الموضوع التالي

    شباب الخدمات تكتسح العطاء بنتيجة كبيرة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    2021 عام الامل و جني الثمار
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر