2024-03-28

الكويت توافق على مواجهة فلسطين في القدس

2022-01-22

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين)

كشف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن اتفاقه مع نظيره الكويتي، على إقامة مباراة ودية ثانية تجمع منتخبي البلدين في القدس، على أن يتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

وقال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد إنه اتفق مع نظيره الشيخ أحمد الصباح على استضافة المنتخب الكويتي في الضفة الغربية، والتي تؤكد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط فلسطين والكويت.

ووصف الرجوب موافقة الاتحاد الكويتي على إقامة المباراة الودية توثيق لموقف الكويت الداعم لفلسطين، وحقها في تطوير الرياضة وإقامة أنشطتها الرياضية دون أي معوقات.

وتكفل الرجوب أن يدخل أعضاء وفد منتخب الكويت إلى الضفة الغربية عبر معبر الكرامة الفاصل بين فلسطين والأردن والذي تُسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي دون أي معيقات.

وجاء اتفاق الرجوب والصباح خلال اللقاء الذي جمعهما عشية المباراة الدولية الودية التي جمعت منتخبي فلسطين والكويت في العاصمة الكويتية يوم 18 من شهر يناير الجاري، والتي انتهت بفوز الفدائي بهدف دون مقابل.

وأكد الشيخ أحمد الصباح على أن الاتفاق يؤكد استمرار التعاون والتنسيق بين الاتحادين، لافتاً إلى أن إقامة اللقاء الودي في القدس يعزز دعم الكويت لحقوق الشعب الفلسطيني بممارسة الرياضة على أرضه وبين جماهيره أسوة بشعوب العالم أجمع.

ومن المتوقع أن يواجه المنتخب الكويتي رفضاً شعبياً ورسمياً في حال زيارته للضفة المحتلة حيث سبق للبرلمان الكويتي رفض طلب اتحاد الكرة بقيام منتخب “الأزرق” الكويتي بزيارة فلسطين واللعب مع منتخبها عام 2018، معتبراً حينها دخول الأراض المحتلة من خلال منفذ يشرف عليه الاحتلال، هو بمثابة اعتراف وتطبيع للعلاقات مع الكيان الصهيوني.

وعلى ضوء ذلك، اعتر الاتحاد الكويتي لنظيره الفلسطيني عن إقامة المباراة، حيث أقيمت المباراة حينها في الكويت وانتهت بفوز الأزرق بهدفين دون رد للمنتخب الوطني.