2024-03-29

الكشف عن موعد مباراتي منتخب السلة أمام الأردن

2022-01-18

​بال جول

كشف المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلةFIBA في آسيا النقاب، عن جدول مباريات النافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في اندونيسيا.

وتستضيف العاصمة الأردنية “عمان” مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة خلال الفترة من 12-14 يونيو المقبل.

وتضم المجموعة السادسة منتخبنا الوطني الى جانب كازاخستان وسريلانكا والأردن, إذ يملك منتخبنا انتصارين على سريلانكا، حيث سيخوض مواجهتين مع الأردن, الأولى يوم (12), والثانية في (14) من نفس الشهر.

كما تستضيف “عمان” في يونيو أيضا, لقاءات المجموعة الخامسة, والتي تضم كل من منتخبات، سوريا وقطر والسعودية وايران في، ضمن نظام الفقاعة الصحية.

وسيتم تنظيم المباريات في بيئة آمنة من أجل ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين، وستحدد هذه المواجهات المنتخبات العشرة التي ستنضم إلى البحرين ولبنان، واللذان تأهلا في وقت سابق الى الحدث الأبرز في القارة الآسيوية.

ويتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، ويليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يحتل المنتخب الأردني المركز الأخير مؤقتا برصيد 4 نقاط من انتصارين.

وتستكمل قائمة المنتخبات الستة عشر في كأس آسيا لكرة السلة 2021, عندما تتحدد الفرق الأربعة التي ستتأهل عن الملحق المخصص للفرق التي حققت المركز الثالث في المجموعات الستة.