الأحد, 24 أكتوبر 2021 - 18:19
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
اتحاد السلة يطلق دوري جوال وارثوذكسي بيت ساحور يتصدر الأسبوع الاول
الأربعاء, 07 يوليو 2021 - 13:11 ( منذ 3 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 21 ساعة و 38 دقيقة )

عدسة أشرف عابد

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد السلة يحدد موعد مباراة المركز الثالث
  2. دوري جوال السلوي: خدمات رفح يقتحم المربع الذهبي بالفوز على شباب البريج
  3. غزة الرياضي يفوز بصعوبة على شباب رفح بدوري جوال السلوي
  4. انتصاران لخدمات المغازي وخدمات البريج بدوري جوال لكرة السلة
  5. اتحاد السلة يفتتح دورة المدربين التأسيسية
  6. بسبب كورونا .. تأجيل مباريات دوري جوال السلوي بالمحافظات الجنوبية

رام الله - الناطق الاعلامي للاتحاد - بسام ابو عرة

تصدر فريق ارثوذكسي بيت ساحور الاسبوع الاول لدوري جوال السلوي 2021 الذي انطلق الاسبوع الماضي معلنا بداية الدوري العام للدرجة الممتازة " دوري جوال" للعام 2021 في المحافظات الشمالية بعد اختتام بطولة كا جوال الذي حقق لقبه بجدارة واستحقاق ارثوذكسي رام الله وجاء فريق السرية وصيفا.

وجاء انطلاق الدوري الجديد دوري جوال بفتح المجال للجماهير بحضور المباريات باعداد متفق عليه مع الاندية ، واستضافت المباريات صالات سلفيت وبيت ساحور والعمل وماجد اسعد بالبيرة حيث ان الدوري سيكون من دور واحد على صالات محايدة كونه ذهابا دون اياب.

ومن اهم ميزات الدوري الجديد وجود معظم لاعبي المنتخب الذين كانوا يلعبون او يدرسون بالخارج اصبحوا يلعبون للاندية الفلسطينية في الضفة وعلى راسهم قائد المنتخب سني السكاكيني الذي انضم هذا الموسم لارثوذكسي بيت ساحور الى جانب شقيقه سليم نجم المنتخب ايضا، في ظل وجود احمد هارون وعمر الديراوي في ارثوذكسي بيت لحم ، كما ان هناك بعض لاعبي المنتخب يلعبون في ارثوذكسي رام الله امثال تامر حبش وحمزة عبد الله وقصي عناني واحمد عمري واحمد ياسر ومحمد الشرخ ، فيما يلعب ممدوح الهريمي في ابداع وفراس فريج بارثوذكسي بيت لحم ، ولا ننسى بيت جالا الذي ضم موسى بشير واينار عوده  وابراهيم حبش  بينما احتضن حطين الثلاثي احمد يونس ووسيم يعيش وعلي شحادة واللاعب المميز احمد سنجق.

كما عاد للمباريات نديم بدرية نجم قلنديا السابق والتحق بارثوذكسي بيت لحم، حيث تغييرت خارطة اللاعبين للموسم الجديد بشكل كبير، ولم يضم ابداع اي لاعب جديد لقائمته بل جلهم الفريق السابق فيما تغير فريق قلنديا بشكل كلي ومعظم لاعبيه جدد او من ابناء النادي.

وكذلك فريق عيبال الذي يركز على لاعبيه وعلى راسهم نجم المنتخب طارق التميمي فقط وتراسنطا بيت حنينا ايضا ويسحب الامر على نادي بيرزيت الذي فقد احد اهم اعمدته احمد ياسر الذي وقع على كشوفات ارثوذكسي رام الله.

وعودة لانطلاق الدوري الذي مر عليه اسبوع واحد فقط بمعنى لا نستطيع التحدث بشكل مفصل عن المستوى الفني العام له وللاعبيه لكن وضح وجود تفاوت كبير بالنتائج والمستويات بين بعض الاندية وبعض اللاعبين في ظل وجود لاعبي المنتخب في الدوري الذين قدموا مستويات جيدة وفنيات جميلة كانت فردية او جماعية وهذا يفيد باقي اللاعبين المحليين كثيرا مع مرور الوقت وارتفاع المنافسة بين الجميع كان ذلك في المقدمة او في القاع.

لن يكون هذا الدوري بسيطا بل قويا كونه من دور واحد لذلك سيعمل كل فريق على تفادي الخسارة قدر المستطاع، وهناك مستويات واضحة للفريق ظهرت حتى في بطولة كأس جوال وبانت للعيان مع انطلاق الدوري.

فاندية بيت ساحور ورام الله وبيت لحم وبيت جالا استحوذت تقريبا على معظم اللاعبين المميزين فيما جاءت فرق ابداع وحطين في الدرجة الثانية من حيث اللاعبين حيث ان هذه الفرق وبالذات ابداع لعبت بكامل وجوه فريقها السابق دون زيادة  ومنهم احمد البلبيسي والشقيقين ثائر ووليد جفال وقراس شعلان   وغيرهم من لاعبي النادي ،فيما استقدم حطين الثلاثي احمد يونس وعلي شحادة ووسيم يعيش الى جانب المميز احمد سنجق.

اما اندية قلنديا وبيرزيت وبيت حنينا وعيبال فقلنديا استغنى عن معظم لاعبيه واكتفى ببعض اللاعبين الذين كانوا موزعين في الموسم الماضي مع عدة فرق ومنهم جاروشي ورغد وشقيقه شقير وابو عرايشة وكيفن حبش الى جانب لاعبي النادي.

وكذلك بيت حنينا الذي فقد احد افضل لاعبيه القادم من فنزويلا البيراوي الذي عاد لفنزويلا، وينطبق الامر على بيزيت الذي بقي لديه مصطفى ياسر واحمد عوض الله ووشحة والعديد من الشباب وعيبال.

وكانت نتائج الاسبوع الاول لدوري جوال السلوي جاءت كما يلي:

فوز ابداع على بيرزيت بنتيجة 85 نقطة مقابل 61

فوز ارثوذكسي بيت لحم على ارثوذكسي بيت جالا 89 نقطة مقابل 66

فوز حطين النابلسي على مركز قلنديا بنتيجة 63 نقطة مقابل 59

فوز ارثوذكسي رام الله على تراسنطا بيت حنينا بنتيجة 93 نقطة مقابل 46

فوز ارثوذكسي بيت ساحور على عيبال النابلسي بنتيجة 98 نقطة مقابل 44.

وبعد ختام الاسبوع الاول تصدر فريق بيت ساحور اولا ثم رام الله ثانيا وابداع ثالثا وبيت لحم رابعا وحطين خامسا ولكل فريق نقطتان من لقاء واحد فيما جاءت اندية قلنديا ، بيت جالا، بيرزيت ، بيت حنينا وعيبال في المراكز من السادس وحتى العاشر .

وكانت جرت بعض مباريات الاسبوع الثاني جاءت نتائج بعضها كما يلي:

فوز ارثوذكسي رام الله على حطين بنتيجة 83 نقطة مقابل 63

فوز مركز قلنديا على بيرزيت بنتيجة 69 نقطة مقابل 51

     

  • الموضوع التالي

    مدرب النادي الكوري بالخليل زلوم في ضيافة مركز التدريب برام الله
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    إدارة نادي طوباس الرياضي تكرم الرئيس السابق للنادي رجل الاعمال المسلماني
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر