الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 - 19:53
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 59 دقيقة
الرباط يتوج بطلا لبطولة الشطرنج الكلاسيكي للأندية الغزية
الإثنين, 19 يوليو 2021 - 11:58 ( منذ شهرين و 3 أيام و 10 ساعات و 54 دقيقة )

غزة/ اعلام اتحاد الشطرنج
توج نادي الرباط الرياضي بالنسخة الرابعة من بطولة الأندية للشطرنج الكلاسيكي، بعد حصوله على 14 نقطة (العلامة الكاملة) وتصدره ترتيب الأندية المشاركة، ويعتبر هذا اللقب الثاني للرباط بعدما أحرز اللقب في أول نسخة عام 2018. في البطولة التي جرت أقامها اتحاد اللعبة برعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبالتعاون مع جامعة الازهر بغزة. 
وجاء العميد نادي غزة الرياضي وصيفًا برصيد 12 نقطة يليه نادي خدمات رفح في أولى مشاركاته الرسمية في بطولات الاتحاد وفي جعبته 8 نقاط، متساويًا مع نادي اتحاد خانيونس وجمعية ارتقاء، لكن حُسم كسر التعادل لمصلحة الأخضر الرفحي.
وشارك 14 ناديًا في البطولة منهم حامل اللقب السابق نادي فلسطين، والزعيم الرفحي شباب رفح ونادي الزيتون العريق وفريق مفوضية الأسرى (قدامى اللاعبين)، واتحاد خانيونس ونادي الفنون وجمعية الشبان ونادي الجلاء، وجمعية ارتقاء ونادي الشاطئ ونادي الأقصى الرياضي.
وجرى حفل ختام فعاليات البطولة بحضور محمد العمصي الامين العام المساعد للجنة الاولمبية الفلسطينية، والدكتور وجدي جودة عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واياد شاهين من اللجنة الاولمبية ونائب رئيس اتحاد الشطرنج واعضاء الاتحاد، ورؤساء الاندية وممثلي الاندية المشاركة.
وفي كلمة لنائب رئيس الاتحاد شريف ضاهر ثمن فيها دور رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بشار المصري على جهوده المتواصلة ومتابعته للعبة وحرصه على احداث تغيير جذري فيها، وتقديم المساعدة بكافة اشكالها،
وقال: نختتم اليوم بطولة الاندية للمحافظات الجنوبية والتي شارك فيها عدد كبير من الاندية لأول مرة وبعدد سبعين لاعبا، رغم تقيدنا بالوقت الزمني في غزة والضفة الغربية بسبب امتحانات الثانوية العامة، وعلى ابواب عيد الاضحى المبارك، ورغم كل هذا الا ان البطولة نجحت بشكل كبير. مشيرا ان الاتحاد سيتواصل مع الاندية لتنظيم بطولة الدوري الطويل المستمر على مدار العام للمحافظة على لعبة الشطرنج لتكون دايما حاضرة، 
ولقت الى ان المكاسب كثيرة في هذه البطولة وان اهم مكسب هو ظهور نجوم جديدة في عالم الشطرنج من فئات عمرية تحت السن خاصة بطلة فلسطين سمية ابو مكتومة التي اجادت وقارعت النجوم، ويسعى الاتحاد لتقديم الدعم لها والتشجيع بهدف خلق جيل جديد للعبة وتحقيق اهدافه. وثمن دور الاعلاميين الذين قاموا بتغطية البطولة وكل من ساهم في انجاح البطولة من لجان وحكام واعضاء الاتحاد،
واثني على دور الحكام هاني طليب من المحافظات الشمالية، وعاطف ابو زيد وصلاح جعرور والمستشار كمال الجرو والاعلامي سمير كنعان ومسؤول العهدة مازن ابو جبل
واضاف: المشاركات الخارجية قادمة، ودورات الاتحاد ايضا ونحن على موعد مع البطولة المفتوحة قريبا.
ونقل محمد العمصي الامين العام المساعد تحيات رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية، واوضح انه كلما اقيمت بطولة للشطرنج نشعر نحن اعضاء المكتب التنفيذي بفخر كبير خاصة وان التصنيف للاتحاد يعطي افضلية لهذا الاتحاد من العشر الاوائل للاتحادات الرياضية وهذا لم يأت من فراغ، فنحن نحكم على الاتحاد من خلال مقاييس ومعايير تتمثل بلجانه وكوادره العاملة والتي تبدع في كل بطولة،
وشدد العمصي على ضرورة مواصلة النشاطات الرياضية للاتحاد ودعم الجيل الجديد ليكون لدينا نخبة من اللاعبين واللاعبات على مستوى فني كبير ومتميز.
وقال خالد ابو عمرة مسؤول الانشطة الرياضية بجامعة الازهر ان الجامعة جاهزة لاحتضان الانشطة الرياضية، وداعمة دوما للرياضة الفلسطينية، مؤكدا على نجاح بطولة الشطرنج التي اختتمت فعالياتها اليوم، متمنيا مزيد النجاح للعبة الشطرنج واتحاده.
جاء تتويج اللاعبين أبطال الطاولات كالتالي: 
1- نور الدين أبو عاذرة (بطل طاولة 1)
2- عبد الوهاب مسعود (بطل طاولة 2)
3- عامر أبو موسى (بطل طاولة 3)
4- عماد نصر (بطل طاولة 4)
5- بلال المصري (بطل طاولة 5)
وجاء تكريم الفائزين وسط حفل ختامي رائع بحضور نخبة من اللاعبين وأعضاء الاتحاد وبحضور أمين عام اللجنة الأولمبية الكابتن "محمد العمصي"، وكوكبة من الشخصيات الاعتبارية ورؤساء الأندية الأفاضل.
أدار البطولة طاقم تحكيم وطني مميز برئاسة الحكم الدولي الفلسطيني هاني طليب، والكابتن عاطف أبو زيد، والمستشار كمال الجرو، والكابتن وليد أبو الحسن، والكابتن سمير كنعان.

  • الموضوع التالي

    فريق بيسبول الجالية الفلسطينية PAAA يحقق فوزة الأول في بطولة شيكاغو
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    أرقام مميزة لفريقين منافسين في دوري الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر