الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 - 12:48
آخر تحديث: منذ ساعة و54 دقيقة
أولمبياد طوكيو 2020
حصاد اليوم الثالث عشر: ميدالية أردنية جديدة
الخميس, 05 أغسطس 2021 - 22:45 ( منذ شهرين و 3 أسابيع و 17 ساعة و 3 دقائق )

الأردني عبد الرحمن المصاطفة يهدي بلاده الميدالية الثانية

    روابط ذات صلة

  1. البطل السعودي حامدي: كنت أستحق ذهبية طوكيو.. والتعويض في باريس
  2. اليابان تختتم أولمبياد طوكيو بحصيلة قياسية
  3. أمريكا تقهر الصين وتتصدر الترتيب العام في طوكيو
  4. صربيا تنال ذهبية كرة الماء
  5. جالولوف يحصد ذهبية الملاكمة لوزن فوق الثقيل
  6. رقم قياسي للبريطاني كيني في سباق الكيرين
  7. هداف العراق 1-0 الأردن (كأس آسيا)
  8. أهداف فلسطين 1-5 الأردن (كأس آسيا)
  9. أهداف اليابان 2-0 الاردن (كأس آسيا)

شهد اليوم الثالث عشر من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) توزيع 27 ميدالية ذهبية في 12 رياضة.

ألعاب القوى:

وأحرز الجامايكي هارسل بارتشمنت ذهبية سباق 110 متر حواجر، بعدما قطع السباق خلال 13.04 ثانية.

واكتفى الأميركي غرانت هولواي الذي كان مرشحًا للذهبية بالمركز الثاني 13.09، بعد منافسة قوية جدًا مع الجامايكي الآخر رونالد ليفي صاحب البرونزية 13.10.

وتوج العداء ستيفن غاردينر من الباهاماس بذهبية سباق 400 متر، بعدما أنهى السباق بزمن قدره 43.85 ثانية، أمام الكولومبي أنتوني خوسيه زامبرانو (44.08 ث)، وكيراني جيمس من غرينادا (44.19 ث).

وأحرز الإيطالي ماسيمو ستانو ذهبية سباق 20 كيلومترًا مشي للرجال. ونال الياباني إيكيدا كوكي الفضية، ومواطنه يامانيشي توشيكازو البرونزية.

وحصد الكندي داميان وارنر ذهبية العشارية بتسجيله 9018 نقطة ليصبح أول رياضي يتخطى حاجز التسعة آلاف نقطة في الألعاب.

وتقدم وارنر على الفرنسي كيفن ماير حامل الرقم القياسي العالمي الذي حصد الفضية (8726 نقطة)، والأسترالي آشلي مولوني الذي نال البرونزية (8649 نقطة).

كما احتفظت البلجيكية نفيساتو تيام بلقبها في السباعية، بمجموع نقاط بلغ 6791، متقدمة على الهولنديتين أنوك فيتير (6689 نقطة) وإيما أوسترفيغيل (6590 نقطة).

وحصدت الأميركية كايتي ناغيوت ذهبية القفز بالزانة مسجلة ارتفاعًا من 4.90 متر، متقدمة على لاعبة اللجنة الأولمبية الروسية أنجليكا سيدوروفا التي نالت الفضية (4.85 م)، والبريطانية هولي برادشاو (4.85 م) التي حصدت البرونزية.

كما احتفظ الأميركي رايان كراوزر بلقبه الأولمبي بفوزه بذهبية رمي الكرة الحديدية، بعدما حطم رقمه الأولمبي 3 مرات في النهائي ليسجل 23.30 متر.

وحصل مواطنه الأميركي جو كوفاكس على الميدالية الفضية، ونال النيوزيلندي توماس والش الميدالية البرونزية.

أحرز البرتغالي بيدرو بيتشاردو ذهبية الوثبة الثلاثية، ونال الصيني تشو يامينغ الفضية، والبوركيني فابريس زانغو البرونزية.

الملاكمة:

توج لاعب اللجنة الأولمبية الروسية ألبرت باتيرجازيف بذهبية وزن الريشة، بفوزه في النهائي على الأميركي ديوك راجان،  بينما حصل الكوبي لازارو ألفاريز والغاني صمويل تاكي على البرونزي

الكاراتيه:

أحرز الفرنسي ستيفن دا كوستا ذهبية وزن تحت 67 كلغ في مسابقة الكوميتي، وحصد التركي إيراي سامدان الفضية، فيما عادت البرونزية للأردني عبد الرحمن المصاطفة والكازاخستاني درخان أسديلوف.

وحصدت الإسبانية ساندرا سانتشيث ذهبية الكاتا، ونالت اليابانية كيو شيميزو الفضية، وذهبت البرونزية لكل من مو شونغ غرايس لاو من هونغ كونغ والإيطالية فيفيانا بوتارو البرونزيتين.

كما توجت  البلاروسية إيفيت غورانوفا بذهبية الكوميتي تحت 55 كلغ، وحصدت الأوكرانية أنجيليكا تيرليوجا الفضية، وعادت البرونزيتين لكل من النمساوية بيتينا بلانك، والتايوانية وين تزو يون.

المصارعة:

أحرزت اليابانية ريساكو كاواي ذهبية وزن 57 كلغ في المصارعة الحرة، بفوزها في النهائي على البيلاروسية إيرينا كوراشكينا، أما البرونزية فكانت للأميركية هيلين لويز ماروليس، والبلغارية جورجييفا نيكولوفا.

وحصد الأميركي ديفيد موريس تايلور ذهبية وزن 86 كلغ في المصارعة الحرة، بفوزه في النهائي على الإيراني حسن يزداني جراتي، فيما عادت البرونزية للروسي أرتور نايفونوف، ومايلز ناظم أمين من سان مارينو.

كما توج  لاعب اللجنة الأولمبية الروسية زافور أوغوييف بذهبية وزن 57 كلغ في المصارعة الحرة، بفوزه في النهائي على الهندي كومار رافي، وذهبت البرونزية لكل من الكازاخستاني نورإسلام ساناييف. والأميركي توماس باتريك غيلمان.

الدراجات الهوائية:

أحرزت الهولندية شاني براسبينينتش ذهبية سباق كيرين في دراجات المضمار، وذهبت الفضية للنيوزيلندية إيليسي أندروز، وحصدت الكندية لوريان جينيست البرونزية.

كما حصدالبريطاني ماثيو وولز ذهبية سباق النقاط (أومنيوم) في دراجات المضمار ونال النيوزيلندي كامبل ستيورت الفضية، والإيطالي إيليا فيفياني البرونزية.

تنس الطاولة:

توجت الصين بذهبية  الصين فرق السيدات، بالفوز في النهائي على  الفريق الياباني بثلاث أشواط دون مقابل.

وذهبت البرونزية لفريق هونغ كونغ بعدما فاز على الفريق الألماني بثلاث أشواط لواحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ماراثون السباحة:

فاز الألماني فلوريان فيلبروك بذهبية ماراثون السباحة، وحصل المجري كريشتوف راشوفسكي على الميدالية الفضية، ونال الإيطالي جريجوريو بالترينييري الميدالية البرونزية.

الغطس:

أحرزت الصينية هونغشان تشوان (14 عامًا) ذهبية منصة ثابتة 10 متر في الغطس، فيما عادت الفضية لمواطنتها يوتشي شين، والبرونزية للأسترالية ميليسا وو.

الكانوي:

فاز المجري ساندور توتكا بذهبية كاياك 200 متر فردي الرجال، فيما حصل الإيطالي مانفريدي ريزا على الفضية، والبريطاني ليام هيث على البرونزية. 

ولدى السيدات، أحرزت الأميركية نيفين هاريسون الذهبية، ونالت الكندية لاورنس فنسنت الفضية، والأوكرانية ليوديميلا لوزان البرونزية.

وتوجت النيوزلندية ليزا كارينغتون ذهبية سباق كاياك 500 متر فردي السيدات، وحصدت المجرية تامارا سيبيسالفضية، وذهبت البرونزية للدنماركية إيما أستراند.

وحصدت أستراليا ذهبية سباق الكاياك 1000 متر زوجي الرجال، ونالت ألمانيا الفضية، والتشيك البرونزية.

الهوكي:

توجت  بلجيكا بذهبية مسابقة الهوكي للرجال، بعد تفوقها في النهائ على استراليا 3-2 بركلات الترجيح، وحصلت الهند على البرونزية بالفوز 5-4 على ألمانيا.

التسلق الرياضي:

أحرز الإسباني ألبرتو خينيس لوبيس ذهبية التسلق الرياضي، فيما عادت الفضية للأميركي ناثانيال كولمان، والبرونزية للنمسوي جايكوب شوبيرت.

سكايت بورد:

حصد الأسترالي كيغن بالمر ذهبية المنتزه في منافسات السكايت بورد (تزلّج على الألواح) ونال البرازيلي بيدرو باروس الفضية، والأميركي كوري جونو بالبرونزية.

اضغط هنا لمشاهدة ترتيب ميداليات أولمبياد طوكيو 2020

  • الموضوع التالي

    حصاد اليوم الرابع عشر: ميدالية مصرية جديدة والصين تواصل الصدارة
      دورة الألعاب الأولمبية - طوكيو 2020
  • الموضوع السابق

    حصاد اليوم الثاني عشر: ميدالياتان برونزيتان لمصر وسوريا
      دورة الألعاب الأولمبية - طوكيو 2020
      1. غرد معنا على تويتر