الأربعاء, 19 يناير 2022 - 02:12
آخر تحديث: منذ ساعتين و 51 دقيقة
5 عوامل تقرب ميسي من السيتي
الجمعة, 06 أغسطس 2021 - 11:26 ( منذ 5 شهور و أسبوع و 6 أيام و 10 ساعات و 15 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هل يجتمع ميسي ورونالدو في فريق واحد؟
  2. ليفاندوفسكي يفسر تصريحاته عن ميسي في بيان رسمي
  3. ميسي يواصل التسجيل في دوري الأبطال بثنائية ويعادل رونالدو
  4. ميسي يقود باريس للفوز على نانت
  5. ميسي يكشف مرشحيه للتتويج بالكرة الذهبية
  6. صورة.. نيمار يسخر من ميسي
  7. لاعب أتليتكو يطالب زميله بضرب ميسي في موضع إصابته
  8. أخيراً.. ميسي يحقق حلم الطفل الأفغاني مرتضى ويلتقي به في قطر

​بال جول - وكالات 

فجّر برشلونة الإنترنت ببيان رحيل ليونيل ميسي وعدم تجديد تعاقده، لتتحول الشبكة العنبكوتية باسم ميسي، حيث لا صوت يعلو فوق صوت أسطورة كامب نو، والحديث عن الوجهة القادمة.

ليونيل ميسي البالغ 34 عاماً ما زال قادراً على العطاء للعب عدة سنوات قادمة، وهو ما يجعله هدفاً واضحاً للعديد من الأندية الكبرى، لكن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي يتمتع بأفضلية للفوز بخدمات ليونيل.

5 عوامل ترجح الكفة

يتمتع مانشستر سيتي بوجود بيب جوارديولا على مقعد المدير الفني، وهو المدرب الملهم في بداية مسيرة ليونيل ميسي مع الألقاب والتألق والجوائز الفردية العالمية، حيث فازا معاً بالسداسية التاريخة في برشلونة، وأكلا سوياً الأخضر واليابس في عالم كرة القدم.

جوارديولا أكد في الكثير من الأحيان أنه يفضل بقاء ليونيل في برشلونة حتى الاعتزال نظراً لكونه أسطورة النادي، لكن بعد أن بات اللاعب متاحاً وبصورة مجانية، فلا يمكن أبداً أن يتغاضى المعجب رقم 1 عن محاولة ضمه.

مكالمة واحدة من جوارديولا كافية بحجز ليونيل ميسي مقعده في أقرب طائرة متجهة إلى مدينة مانشستر للبحث عن منزل جديد بجوار ملعب الاتحاد.

ليس جوارديولا فقط من عوامل جذب ليونيل نحو السيتي، الإسباني فيران سوريانو المدير التنفيذي لمانشستر سيتي كان شاهداً على فترة بزوغ نجم ميسي أثناء عمله في برشلونة قبل المساهمة في بناء المشروع الطموح للسيتي في بداياته، كما يمتلك علاقة طيبة بالساحر الأرجنتيني.

ويمثل الإسباني تشيكي بيجيريستين المدير الرياضي لمانشستر سيتي نقطة جذب جديدة لليونيل ميسي نحو ملعب الاتحاد، نظراً لعمله من قبل في برشلونة في بداية فترة ليونيل ميسي ما جعله يتعامل بصفة مباشرة مع أسطورة كتالونيا.

بالإضافة إلى ذلك يُمثل البريميرليج التحدي الأكبر لكل لاعبي العالم، نظراً لكونه بطولة الدوري الأقوى في أوروبا، وهو ما قد يثير شغف ليونيل ميسي، مثل الأسد الذي يتجه نحو الفرائس الصعبة لإثبات جدارته لنفسه أولاً.

وقبل انطلاق الموسم الحالي، كان هناك عرضاً لا يمكن رفضه على طاولة خورخي هوراشيو ميسي والد ليونيل ميسي من إدارة شركة "سيتي فوتبول جروب" بمنح قائد برشلونة فرصة للعب في الدوري الأمريكي بقميص نيويورك سيتي بعد انتهاء تعاقده مع مانشستر سيتي، مع الاحتفاظ براتبه الضخم.

ورغم تعاقد مانشستر سيتي مع جاك جريليش من أستون فيلا في صفقة لامست الـ100 مليون إسترليني، وسعيه الجاد لضم هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير بمبلغ يفوق صفقته الأولى، فإن كون ميسي متاحاً مجاناً يجعله قريباً للغاية من ملعب الاتحاد، خاصة مع عدم وجود أي أزمات للإدارة الزرقاء في جدول الرواتب.

  • الموضوع التالي

    سيمبا: مفاوضات الأهلي لضم ميكيسون انتهت والإعلان قريباً
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    الأهلي يسعى لإقناع برايتون بقبول عرضه لضم بيرسي تاو
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر