2024-03-28

ثقافي طولكرم يباغت شباب الخليل والظاهرية يهزم الهلال

2021-12-04

قفز ثقافي طولكرم لصدارة المجموعة الثالثة من بطولة كأس الشهيد أبو عمار لفرق دوري المحترفين بكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة، بعد فوزه الجمعة على شباب الخليل بهدف نظيف.
وبهذا الفوز، رفع الثقافي رصيده إلى 4 نقاط من فوز وتعادل، بينما تراجع شباب الخليل (بطل دوري الموسم الماضي) للمركز الثاني برصيد 3 نقاط.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، ومن ضربة ركنية رفعها أسامة الصباح، تمكن الثقافي من إحراز هدف المباراة الوحيد عبر رأس نديم الشيخ يوسف.

بدوره، تغلب شباب الظاهرية على هلال القدس بهدف دون رد ضمن منافسات المجموعة الأولى، وبهذا الفوز تساوى الظاهرية برصيد 3 نقاط مع هلال القدس.

وكان الظاهرية خسر لقاء الجولة الأولى أمام جبل المكبر بهدف لاثنين، بينما فاز هلال القدس بهدفين دون رد على إسلامي قلقيلية.

الظاهرية كان منظمًا، خاصة من المحور الأيمن عن طريق مصعب البطاط، وعميد مخارزة، وياسر أبو ناصر، ومن هذه الجبهة النشطة تمكن الفريق من الحصول على ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة يد مدافع الهلال، ونفذ ركلة الجزاء عاطف أبو بلال ووضعها على يمين حارس الهلال مهدي الزعبي، ليسجل بداية طيبة له بعد عودته للظاهرية.

وأهدر الظاهرية أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه، أبرزها رأسية أبو بلال التي أنقذها بصعوبة الحارس الزعبي وحولها إلى ركنية.

وقبل صافرة النهاية أنقذ الحارس علي وريدات مرماه من هدف محقق للهلال من تسديدة قوية ومركزة من كرة ثابتة من خارج الصندوق للاعب محمد أبو ميالة حولها إلى ركنية.