2024-03-29

قرعة الأبطال.. مجموعة نارية لسيتي.. ثأرية لبرشلونة.. ومتوازنة لليفربول

2021-11-30

بال جول وكالات 

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا التي أقيمت مساء اليوم الخميس في مدينة اسطنبول التركية، عن وضع تشيلسي في مجموعة متوسطة تضم يوفنتوس، كما أتى ليفربول بتحدي متوازن المستوى مع أتلتيكو مدريد وايه سي ميلان، إضافة لمواجهة ثأرية بين برشلونة وبايرن ميونيخ.

وجاء حامل اللقب تشيلسي في المجموعة الثامنة، التي تضم يوفنتوس الإيطالي، وزينيت سان بطرسبرج الروسي، ومالمو السويدي.

وفي المجموعة الأولى أتى الوصيف مانشستر سيتي بتحدي قوي مع باريس سان جيرمان الذي واجهه في نصف النهائي، ولايبزج الألماني، وكلوب بروج البلجيكي.

أما ليفربول الذي يضم المصري محمد صلاح، فقد أتى في المجموعة الثانية التي تضم أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، بورتو البرتغالي، وايه سي ميلان الإيطالي.

كما سيكون برشلونة المحروم من أسطورته ليونيل ميسي لأول مرة على موعد مع مواجهة ثأرية مع بايرن ميونيخ الذي حقق عليه فوزًا كبيرًا الموسم قبل الماضي بنتيجة 8-2.

وتقام مرحلة دور المجموعات خلال الفترة من 14 سبتمبر، وحتى 8 ديسمبر، على أن يتأهل لدور الـ16 كل فريق يحتل المركز الأول والثاني في مجموعته.

وتتسابق الأندية بعد ذلك بنظام خروج الفريق المهزوم حتى موعد النهائي الذي سيكون في مدينة سان بطرسبرج الروسية 28 مايو 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري يقام بعد إلغاء قاعدة أفضلية التسجيل خارج الأرض، حيث لن يتفوق الفريق الذي سجل أكثر خارج أرضه في حال التعادل بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا